رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

برلمانية : مشروع قانون مكافأة نهاية الخدمة للزوجة المطلقة ينصف المرأة المصرية

النائبة مارجريت عازر
النائبة مارجريت عازر وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب

قالت النائبة مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن مشروع القانون التي تقدمت به النائبة أمنة نصير، بمكافأة نهاية خدمة للزوجة عند طلاقها، يعد منصف وعادل للمرأة المصرية، مؤكدة على ضرورة إعالة الرجل لزوجته بعد الطلاق.

 

وأشارت عازر، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، إلى الدور الذي تسعى إليه النائبة أمنة نصير، لتحقيق العدالة والإنصاف للمرأة المصرية، قائلة: "بعض الرجال يتهربون دائمًا من دفع النفقة الزوجية، وهذا القانون يثبت حق الزوجة بعد الطلاق، وتطبيقه حسب عدد سنين الزواج يعتبر منصف للطرفين".

 

وأوضحت وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أن بعض السيدات يضيعن أعمارهن في الزواج، ولايمتلكن أي عائل بعد الطلاق يساعدهن على ممارسة الحياة، مضيفة أن هذا القانون سيمنح المرأة المطلقة حقوقها كاملة، فضلًا عن استهلاك الرجل لزوجته طيلة الحياة الزوجية.

 

يذكر أن الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، قالت أنها تسعى لتطبيق اقتراح مشروع قانون بمجلس النواب بوضع "مكافأة نهاية خدمة للزوجة عند طلاقها"، لافتة إلى أن هذا القانون يتضمن أخذ الزوجة نسبة 5% من دخل طليقها الشهري.

 

وأوضحت أن هذا حق للزوجة بعد خمس سنوات قضتها في خدمته، مشيرة إلى أن النسبة تزيد مع زيادة عدد السنوات بحيث إذا كانت المدة 10 سنوات كانت النسبة 10 % وهكذا، مضيفة أن الأمر الذى دفعها للتقدم بهذا القانون هو استهلاك الزوج لزوجته فى الحياة الزوجية.