عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحفناوي: مشروع قانون مكافأة نهاية الخدمة للمطلقة يساهم في استقرارالأسرة

الدكتورة كريمة الحفناوي
الدكتورة كريمة الحفناوي عضو الجبهة الوطنية لنساء مصر

أشادت الدكتورة كريمة الحفناوي، عضو الجبهة الوطنية لنساء مصر، بمشروع قانون الدكتورة آمنة نصير، بوضع مكافأة نهاية الخدمة للزوجة عند طلاقها، مشيرة إلى أن هذا القانون سيمنح الزوجة المطلقة حقها العادل، مؤكدة أن المرأة هي نواة المجتمع، واستقرارها يساهم في استقرار الاسرة المصرية والمجتمع بأكمله.  

وأضافت الحفناوي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الزوجة تعد سبب رئيسي في اجتهاد الزوج وتكوين ثروته الشخصية، وأن لها الحق الطبيعي في هذا الدخل بعد الطلاق، لافتة إلى دور هذا القانون في تقنين نسبة الطلاق في المجتمع المصري.

وأكدت عضو الجبهة الوطنية لنساء مصر، على دور الدكتورة أمنة نصير في سن قوانين الأسرة المصرية، وثقتها الكبيرة فيها من خلال تفسيرها الصحيح للإسلام بشكل وسطي ومعتدل ومستنير، مطالبة بسرعة تطبيق القانون لما له من مناصرة للمرأة المصرية.

يذكر أن الدكتورة آمنة نصير، عضو مجلس النواب، قالت أنها تسعى لتطبيق اقتراح مشروع قانون بمجلس النواب بوضع "مكافأة نهاية خدمة للزوجة عند طلاقها"، لافتة إلى أن هذا القانون يتضمن أخذ الزوجة نسبة 5% من دخل طليقها الشهري.

وأوضحت أن هذا حق للزوجة بعد خمس سنوات قضتها في خدمته، مشيرة إلى أن النسبة تزيد مع زيادة عدد السنوات بحيث إذا كانت المدة 10 سنوات كانت النسبة 10 % وهكذا، مضيفة أن الأمر الذى دفعها للتقدم بهذا القانون هو استهلاك الزوج لزوجته فى الحياة الزوجية.