عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأهرام تستنكر التصرفات غير المسئولة من مدعي الانتماء للصحافة بالنصب والاحتيال

مؤسسة الأهرام الصحفية
مؤسسة الأهرام الصحفية

أعلنت مؤسسة الأهرام الصحفية استنكارها من عبث وتصرفات غير مسئولة من بعض مدعي الانتماء للصحافة والاعلام بطريق النصب والاحتيال.

وبحسب بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء، " فوجئت المؤسسة بهذا المهرجان الساقط الذي يستغل بدون حق أو موافقة قانونية لأسماء المؤسسات الصحفية، والإعلامية وإذا دل هذا التصرف الأحمق على شيء فإنما يؤكد عدم انتماء هذه الفئة الضالة للصحافة أو الإعلام".

وأكدت المؤسسة أن ما ارتكبوه جريمة لاستغلال الشعار والعلامة التجارية للأهرام والعديد من الصحف القومية الأخرى، بعد مخالفة قانونية تستوجب المساءلة القانونية.

واستطرد بيان الأهرام" إن كان هذا الأمر له دلالة فإنه يعني أن الموضوع كله يحكمه الجهل والحماقة وعدم المصداقية وهذا التنوع من الوسائل التي يلجأ إليها المغمورون تحت مسمى المهرجانات أو الاحتفالات التي ليس لها شرعية، أو غطاء قانوني يمكن الاستناد إليه سوى استغلال لحقوق الغير، والاعتداء عليها بطريق غير شرعي أو قانوني بما يعد مخالفة جسيمة لا يمكن إغفالها أو غض البصر عنها".

وأضافت في بيانها" أن ما ارتكبه منظمو هذا

العام مع الفاسد لا يمكن أن يطلق عليه سوى أنه تجمعات للفساد المهني والأخلاقي" .

ولفتت المؤسسة إلى أنه جرى التعامل والتنسيق بين الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو هذه الفئة المتسللة للإعلام بقصد إفساده وإدخال الغش والخداع والترويج لأعمال وأشخاص منقطعي الصلة بمهنة الصحافة والإعلام.

وأكدت المؤسسة أنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هؤلاء المعتدين سوف تتخذ ضدهم كل الإجراءات المتاحة قانونا لردعهم ليكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه استغلال اسم المؤسسة في الترويج لهذا المستوى المتدني من الأشخاص الذين يدعون النسب إلى الصحافة والإعلام.

وأنهت المؤسسة بيانها "سوف نعلن هذه الإجراءات المناسبة في الوقت الذي نراه مناسبا".