رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على تاريخ تأسيس اليوم العالمي للطفل

يوم الطفل العالمي
يوم الطفل العالمي

يحتفل العالم اليوم، بيوم الطفل العالمي، الذي يوافق 20 نوفمبر من كل عام، لتعزيز الترابط الدولى فى جميع المجتمعات، حيث إنه يصادف اليوم العالمي للطفل، الذكرى السنوية لتاريخها من الاعتماد من الجمعية العامة للأمم المتحدة للإعلان والإتفاقية المتعلقة بحقوق وواجبات الطفل.

ومنذ عام 1990، يصادف اليوم العالمي للطفل الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد من الجمعية العامة للأمم المتحدة للإعلان والاتفاقية المتعلقة بحقوق الطفل.

تم تأسيس اليوم العالمي للطفل في عام 1954، ويحتفل به في 20 نوفمبر من كل عام لتعزيز الترابط الدولي فى المجتمعات، والتوعية بين الأطفال في جميع أنحاء العالم، وتحسين رفاه الأطفال.

ويتيح اليوم العالمي للطفل لكل واحد منا نقطة دخول ملهمة للدفاع عن حقوق الطفل وتعزيزها والاحتفال بها،

وترجمتها إلى حوارات وإجراءات ستبني عالما أفضل للأطفال.

كما أقرّت منظمة اليونيسف عام 1989م، اتفاقيةً لحقوق الطفل وتتمثل بالمبادئ الأساسية الآتية، عدم التميز بين طفل وآخر أو أطفال بلدٍ دون بلدٍ آخر، تضافر الجهود من أجل مصلحة الطفل.

ويمكن للأمهات والآباء والمعلمين والممرضين والأطباء والقادة الحكوميين وناشطي المجتمع المدني، وشيوخ الدين والمجتمعات المحلية، وأصحاب الشركات، والإعلاميين، وكذلك الشباب والأطفال أنفسهم أن يلعبوا دورا هاما في جعل يوم الطفل العالمي ذا صلة بمجتمعاتهم، والمجتمعات والأمم.