عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. تعليقات السوشيال ميديا وعمرو أديب على عروسة المولد المحجبة

ظهور عروسة المولد
ظهور عروسة المولد محجبة في الأسواق

تتزين المساجد الكبرى في هذا اليوم العظيم الذي ولد فيه خير البرايا وسيد الخلق محمد بن عبدالله، حيث يحتفل العالم الاسلامي اليوم بالمولد النبوي الشريف، فهو يوم مميز له طابع ومذاق خاص عند المصريين.

ومن المشهور في هذا اليوم شراء حلوى المولد وتهادي الأحباب بعضهم لبعض، فضلًا عن فرحة الأطفال بعروسة وحصان المولد.

وفي هذا التوقيت من كل عام، وبحلول ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، يشعل السلفيون حربًا غير عادية، عن طريق إطلاقهم لفتاوي غير منطقية، تخص مظاهر احتفال المسلمين بهذا اليوم الجليل، بهدف افساد فرحة المسلمين. فهم يكفرون الاحتفال بتلك المناسبة، نظرًا لمغالاتهم الشديدة بالدين، فضلًا عن اعتقادهم بأن عروس المولد والحصان من أصنام قريش وأبناء اللات والعزى.

تعليقات نشطاء الفيسبوك:

أما صدى عروس المولد المحجبة على نشطاء موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، كان له طابع خاص فقد تم عرض الصورة بشكل فكاهي، حيث كتبت على بعض الصفحات : "عروسة المولد ربنا هداها ولبست الحجاب".

وانهالت الكثير من التعليقات المليئة بالدعابة عن عروس المولد، ومنها : " أنصحها بتخفيف الميك آب عشان ثقيل ومش لايق على لبسها ". ورأي

آخرون أنها ارتدته لأن "الجو أصبح باردًا".

ورأت أخرى أنها سخيفة جدًا : "شكلها مش حلو مفيش أحلي من عروسة زمان مش عارفة ليه كل حاجة دلوقتي بقت بتفتقد للذوق والجمال حتي الفوانيس كلها بقت مسخ".

فيما استحسن آخر الفكرة، معلقًا بأن الأطفال دائمًا ما يحبون أن يكونوا شبه ألعابهم المفضلة: " أنا شايف أنها حاجة كويسه لأن البنت مثلًا وهيا صغيرة بتبقى نفسها تكون شبه العروسة بتاعتها".

تعليق الإعلامي عمرو أديب:

وفي المقابل استنكر الإعلامي عمرو أديب ظهور عروسة المولد محجبة في الأسواق، مؤكدًا أنه ليس ضد الحجاب، ولكنه لا يوجد داعي لظهور مثل تلك التقاليع، قائلًا: " بعد آلاف السنين من الاحتفال بالمولد النبوي، اكتشفنا إننا لازم نعمل عروسة مولد محجبة".

شاهد الفيديو..