رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبيد يفتتح مؤتمر الصيدلة الإكلينكية بالإسماعيلية

مؤتمر الصيدلة الاكلينكية
مؤتمر الصيدلة الاكلينكية بين الواقع والمأمول بالاسماعيلية

افتتح الدكتور محيي الدين عبيد نقيب صيادلة مصر، فعاليات المؤتمر العلمي الثاني "الصيدلة الإكلينيكية... بين الواقع والمأمول" الذي تنظمه نقابة الصيادلة الفرعية بالاسماعيلية بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس صباح اليوم الثلاثاء بالإسماعيلية.

وشهد المؤتمر الذي حضره صيادلة بالقطاعين الحكومي والخاص وأعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة استعراض لمستقبل الصيدلة الإكلينكية في مصر  والتكامل بينها وبين باقي مجالات العمل الصيدلي، فيما تضمنت فعاليات المؤتمر استعراض تدريب طلاب الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى الإسماعيلية العام، ويشارك في المؤتمر طلاب كلية الصيدلة ببرنامجيها الإكلينيكي والعام.

وقال الدكتور محيي الدين عبيد، نقيب الصيادلة في مصر، إن مصر بدأت تشجع الصيدلة الاكلينكية وتدرك أهميتها في تحسين المنظومة العلاجية، وأشار إلى أن هناك نحو 18 كلية صيدلة تقوم بتخريج الصيادلة الإكلينكية.

وأكد أن النقابة تعمل حالياً على إيجاد توصيف وظيفي للصيدلة الاكلينكية في مصر، ووجه عبيد التهنئة لكلية الصيدلة جامعة قناة السويس لحصولها على الإعتماد والجودة .

وقال الدكتور ياسر مصطفى عميد كلية الصيدلة جامعه قناة السويس ورئيس المؤتمر، إن الهدف من المؤتمر كسر الحاجز بين القائمين على التعليم الصيدلي والصيادلة المزاولين للمهنة، وأكد مصطفى أن الصيدلي الإكلينكي

له دور حيوي وواضح خلال الفترة المقبلة خاصة مع اهتمام الدولة بهذا الجانب وإستصدار قانون للصيدلة الإكلينكية في عام 2012.

وقال الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية إن الصيادلة لهم دور هام ومحوري في تحسين المنظومة الصحية وهم مشاركون في خطة العلاج ومشرفون على تطبيقها .

ويحاضر في المؤتمر الدكتورة هند الحسيني مؤسس ورئيس مركز معلومات الدواء المصري والدكتور ابراهيم عبده ابراهيم كبير صيادلة غرف العمليات ووحدة العناية المركزة بمستشفى سرطان الاطفال بمصر والدكتور محمد فرج استاذ بقسم الكيمياء بالجامعة الامريكية بالقاهرة والدكتور احمد وحيد مشرف مركز المعلومات الدوائية ومركز سرطان طنطا والدكتور أيمن محمد رئيس قسم الصيدلة الاكلينكية بمستشفى جامعة القناة والدكتور ياسين حسين مدير وحدة الصيدلة الاكلينكية بمستشفى الاسماعيلية العام .