عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم يعلن: لا إلغاء لامتحانات البوكليت فى الثانوية القديمة

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم عدم تراجع وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام «البوكليت» فى امتحانات الثانوية العامة، قام المركز بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع.

واكد الوزير أنه لا نية على الإطلاق لدى الوزارة لإلغاء نظام البوكليت، وأنه جار تطبيقه على امتحانات الثانوية العامة خاصة بعد نجاحه فى القضاء على تسريب الامتحانات وتقليل الغش الإلكترونى العام السابق، مشددة على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة حول النظام التعليمى الجديد.

وأشار فى تصريحات صحفية إلى أن نظام البوكليت المطبق حالياً كما هو، وهو عبارة عن امتحان قومى موحد على مستوى الجمهورية مع اختلاف ترتيب الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة «أ، ب، ج، د» مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة لجميع الطلاب، تحقيقاً لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب، لافتاً إلى أنه لا تغيير فى آلية التصحيح ورصد الدرجات لحين انتهاء نظام الامتحانات بعد عامين.

وفى سياق متصل، أشارت الوزارة إلى أن الخطة التى تم وضعها للانتهاء من الأعمال التحضيرية لامتحانات

الثانوية العامة تسير وفق المعدل الزمنى لها، مؤكدة إنهاء مجموعة من الخطوات الهامة فى إطار الاستعداد لاستقبال ماراثون الثانوية العامة.

ومن المقرر تأجيل توزيع التابلت على طلاب الثانوية الجديدة والذى كان مقرراً له الأسبوع الثانى من نوفمبر الحالى.

وأكد «شوقى» أن الوزارة تقوم ببناء أسئلة رقمية وسيكون أول امتحان بشكل رقمى فى يناير 2019.. وبنك المعرفة أصبح أكبر مكتبة معرفية فى العالم.. وتم توصيل شبكات الألياف الضوئية لأكثر من 2500 مدرسة حكومية.

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى: «إنه على ثقة تامة من أن البلاد تسير على الطريق الصحيح فى تطوير المنظومة التعليمية الرامية لتخريج أجيال تمتلك المهارات والقدرات العالية، ولا تعتمد على الحفظ والتلقين»، متابعا: «واثق أننى أسير على الطريق الصحيح».