رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شعبة الأدوية: التعاون بين وزارتي الصحة والاستثمار يواجه بيع الأدوية غير المرخصة

على عوف رئيس شعبة
على عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية

وصف على عوف، رئيس شعبة الأدوية بالغرف التجارية،  طرح ملف بيع الأدوية غير المرخصة، من خلال  القنوات الفضائية، أمام مجلس الوزراء، بـ" الهام"، مطالبًا بتوقيع أقصى عقوبة على تلك الوسائل والشركات المعلنة، نظرًا للأضرار الجسيمة التى تلحق بالمواطنين.

 

وأضاف عوف فى تصريح خاص "للوفد"، أن بيع  الأدوية بعيدًا عن رقابة وزارة الصحة لها جريمة يعاقب عليها القانون، مشيرا أن هناك شركات تستغل  حاجة المرضى في الحصول على عقاقير لتخفيف الألام في بيع أدوية مغشوشة تؤدي إلي تفاقم المرض لدي المواطنين.

 

وأشار رئيس شعبة الأدوية  فى الغرف التجارية، أن وزارة الصحة، ليس من شأنها مراقبة هذه الأدوية التى يتم بثها من المنطقة الحرة، نظراً

لأن هذه المنطقة تابعة لوزارة الاستثمار، مقترحاً، بتوقيع تعاون بين الوزارتين، لوضع حد للأزمة، مشددًا على توقيع أقصى العقوبات على هؤلاء الذين تجردوا من الضمير المهنى والمجتمعى وأصبح هدفهم الشاغل جمع الأموال.

 

 يذكر أنه تقدم إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل اليوم، لرئيس مجلس الوزراء، بشأن خطورة إعلانات الأدوية مجهولة المصدر، التى تعرض فى العديد من الفضائيات، كما طالب بسرعة التحرك حيال هذه المحطات لغلقها ومصادرة معداتها.