رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عبد الغفار: الأكاديمية نموذج للبيئة التعليمية الاحترافية والعمل العربى المشترك

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، أن تحقيق التميز العلمى كان وسيظل دافعا أمام الأكاديمية فى ظل مؤشرات التنافسية العالمية من خلال تقديم تعليم أكاديمي لايقل عن  ذلك الذى تقدمه كبريات الجامعات فى أمريكا وأوروبا كماً ونوعاً.

 

جاء ذلك فى كلمته التي ألقاها اليوم الاثنين الموافق 19 نوفمبر 2018  ضمن فعاليات النسخة الثانية من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بعنوان (الانطلاق نحو العمل) والمنعقد تحت  رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، بالقاهرة في الفترة من 19 – 22 نوفمبر 2018 والتي تقوم بتنظيمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والأمانة العامة لجامعة الدول العربية. 

 

وأضاف عبد الغفار  أن الاكاديمية التزامت بمعايير علمية حديثة  تتوافق مع تلك المتبعة فى الجامعات العالمية فى مجال التعليم الاكاديميى والبحث العلمى  الى جانب الشراكات النوعية مع مؤسسات وجامعات عالمية فضل عن كم الاعتمادات الدولية التى تحملها الاكاديمية وكلياتها وهو ما ساهم فى تعزيز الاكاديمية بين مختلف الجامعات اقليميا ودوليا .

 

وتابع "الأكاديمية صرح تعليمي نفتخر به جميعا، وأنها نموذج حي للبيئة التعليمية الاحترافية والعمل العربى المشترك  وهى   ومنذ تأسيسها  تعمل على رفع المستوى التعليمي لدى الطلبة والطالبات، كما أنها تعتبر محطة لتأسيس وتكوين شخصياتهم وصقل إمكانياتهم، بما يسهم في وصولهم لمرحلة البناء الذهني والمعرفي الصحيح، والذي ينعكس إيجابيا على المجتمع  العربى".

 

واشار الي الاكاديمية تمويلها ذاتى سواء  تعليميا او انشائيا واستطاعت تمويل كافة المشروعات واقتناء احدث التقنيات والتكنولوجيات الخديثة بفضل قوة موقفها المالى ونجاحها فى استغلال مواردها .

 

وتمنى ان يكون فرع الاكاديمية بمدينة العلمين الجديدة استجابة عملية هدفها حشد  كافة الطاقات فى ضوء الاقتصاد القائم على المعرفة  وترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع لضمان استدامة النمو الاقتصادي.