عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد .. العناني: تحالف دولي للوصول بالمتحف المصري بالتحرير للمعايير الدولية لليونسكو

بوابة الوفد الإلكترونية

قال خالد العناني وزير الآثار أن اليوم نحتفل بعيد ميلاد المتحف المصري بالتحرير بشكل مختلف عن السنوات الماضية، وذلك بعرض مجموعة يويا وتويا بدلا من مجموعة توت عنخ آمون بعد نقلها إلي المتحف المصري الكبير.


واكد أن اليوم يحمل رسالة واضحة مضمونها أن المتحف المصري بالتحرير لن يموت بإفتتاح المتاحف الجديدة، مشددا ان المتاحف جميعها ستكمل بعضها البعض بداية من المتحف المصري بالتحرير مرورا بالمتحف المصري الكبير ومتحف الحضارة ومتحف شرم الشيخ وغيرهم.

 

فيما طمئن العناني الجمهور المصري والعالمي بوجود مبادرة احياء المتحف بإعادة عرض القطع الجديدة ليويا وتويا والتي وصل عددها ل214 قطعة تم عرضها بالجناح الشرقي بالدور العلوي للمتحف بشكل اكثر وضوحا وجمالا، بعد ما كانت مكتظة بأحد الجوانب ولم تحصل على قدر كاف من العرض ولا يتمكن المرشد من شرحها للسائح.


وتابع وزير الآثار خلال جولته مع الاعلاميين والمصورين قبل بدء حفل الافتتاح، أنه سوف يتم عرض عدد من الاثار المستردة من الخارج بجانب استخراج الكثير من المخازن لعرضها بالمتحف بالشكل المطلوب.

 

فيما لفت ان الوزارة حصلت على منحة من عدة متاحف عالمية كبرى

منها متحف برلين واللوفر، وتم التحالف للوصول بالمتحف للمعايير الدولية المعترف بها من اليونسكو، ليكون من ضمن كبرى المتاحف العالمية ويظل على قائمة البرامج السياحية.

 

كما اعرب العناني عن سعادته بالحضور سواء من الاعلام والصحافة المصرية والعالمية والتي تواجدت بشكل ملحوظ لتغطية حدث اليوم، بجانب السفراء واعضاء البرلمان قائلا:"نتوقع حضور 30وزير من الوزراء الحالين والسابقين عدد كبير من رجال أجهزة الدولة والسفراء، وحتى الآن جاء حوالي 50 سفير من مختلف دول العالم وتلك رسالة للعالم ان اليوم اصبح الجميع يتحدث عن المتحف".

 

وأكد أن الوزارة تسعى للوصول بالمتحف لاعلى مستوى قائلاً :"هنطلع بمستوى المتحف للأمام، وهيحتاج ده سنوات لان المتحف لم شهد لم يكن يلقى الاهتمام المطلوب خلال السنوات الماضية".

 

شاهد الفيديو..