رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة: بيانات المصريين بالخارج تتمتع بحماية وسرية كاملة

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

 عقدت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الإثنين، الاجتماع التاسع مع أعضاء اللجنة الوطنية لإعداد قاعدة بيانات المصريين بالخارج، التى شكلت بقرار رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة سير أعمال تجميع البيانات من الجهات المعنية بهذه القاعدة.

 

 أكدت "مكرم" أن المرحلة الحالية من إعداد قاعدة البيانات تحتاج لمزيد من العمل، فهي المرحلة الأصعب والأهم، مشيرة إلى أنه يتم تجميع البيانات كافة الخاصة بالمصريين بالخارج من مختلف الجهات التي لديها قاعدة بيانات للمواطنين بالخارج.

 

 شددت الوزيرة على أهمية تخطي العقبات كافة التي من الممكن أن تعوق تدفق تلك البيانات بين الجهات المعنية.

 

 من جانبه عرض ممثل وزارة القوى العاملة، ما تم من عمل خلال الفترة الماضية من تجميع لقاعدة البيانات الخاصة بالعاملين المصريين بالخارج، وتم تسليم هذه البيانات للرقابة الإدارية، الجهة المنوطة بعمليات التنقيح لهذه البيانات المجمعة، بما يتناسب مع خطة عمل اللجنة الوطنية لإعداد قاعدة بيانات المصريين بالخارج.

 

 ويجري التواصل مع وزارة التعليم العالي، والهيئة

الوطنية للانتخابات، والتعبئة العامة والإحصاء، وكذلك النقابات العمالية المختلفة، للحصول على ما لديهم من قواعد بيانات خاصة بالمصريين بالخارج.

 

 وأشارت مكرم، في حديثها خلال الاجتماع، لتواصلها مع نقيب الصيادلة المصريين، بشأن التعاون لمد اللجنة الوطنية ببيانات الصيادلة المصريين كافة بالخارج، وهو ما رحب به نقيب الصيادلة ووجه ببدء العمل على هذا الملف للانتهاء منه في أسرع وقت.

 

 أكدت وزيرة الهجرة فى ختام الاجتماع، على حق كل مؤسسات الدولة من الاستفادة بقاعدة بيانات المصريين بالخارج فور الانتهاء منها، بما يخدم الصالح العام، ولن تكون هذه القاعدة حكرًا على جهة بعينها، فضلًا عن تمتع هذه القاعدة بالحماية والسرية الكاملة.