رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم: ضاعت قيمة العلم فتحول الكلام إلى عبثية

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

 استنكر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ضياع لغة الحوار واستبدالها بالصراخ والسب ليل نهار على مواقع التواصل الاجتماعي.

 أبدى شوقي تعجبه من تهاوى اللغة الأم في الحوار، واستبدالها بلغة دارجة ركيكة ومصطلحات لا يعلم من أين جاءت، وكيف تروق لنا بديلًا عن جمال ورصانة لغتنا الأم.

 واندهش شوقي من حالة الازدواجية التي تسود المجتمع، متسائلًا: "كيف نتشدق بحرية الرأي، ثم ننهال سبابًا وتجريحًا في أي صاحب رأي لا نتفق معه، وكأن الرأي الآخر عداوة مطلقة تستدعي نواقيس وطبول الحرب؟!".

  رأى شوقي بأنه إذا ضاعت قيمة العلم والمعرفة والحجة والمنطق، تحول الكلام إلى حالة عبثية من الضجيج، كالتي نعيشها اليوم، مشيرًا إلى أنه لم يعد العلم شرطًا

كي نتحدث ونتجادل، ولم يعد للمرجعية دورًا في التحقق من أي معلومة، ولم يعد للغة وزنًا فأصبح الكلام مرسلًا بلا معنى وبلا عمق.

 وأوضح شوقي، خلال منشور كتبه على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح اليوم الإثنين، أنه في هذا العالم الجديد تغيرت الأدوات، وأصبح الصوت العالي أقوى من العلم والمعرفة، وانتصر الابتزاز الفكري على المنطق والحجة، مضيفًا أنه في هذا العالم الجديد نجد تربةً خصبةً للشائعات والتشهير وهدم الأمم.