رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الرئيس التنفيذي لمؤتمر التنوع البيولوجى: هناك تقدم ملموس على مستوى المناطق المحمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قالت الدكتورة  كريستينا بالمر الرئيس التنفيذي لمؤتمر التنوع البيولوجى أن الخطةٌ الاستراتيجية للتنوع البيولوجي  تسعى الى تحقيق الأهداف الخاصة بالتنوع البيولوجي، مشيرة إلى أن هناك تقدما ملموسا وهاما على مستوى المناطق المحمية والبحرية، مشيرة إلى أنه مازال لدينا الكثير لاستكمال أهداف قمة التنوع البيولوجي لافته إلى أنه اتفاقية التنوع البيولوجي لكي تنجح لابد من اهتمام القيادة السياسية .

 

وأوضحت بالمر، أثناء كلمتها بالمؤتمر الصحفي المقام على هامش قمه التنوع البيولوجي بشرم الشيخ، أن ٢٠٪؜؜ فقط من تغطية المناطق المحمية التى تم حمايتها  مشيرة إلى أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر بدا ياخذ  تدابير  ومعايير الصون الفعالة وتقييم كفاءة الإدارة من خلال المناطق المحمية الخاصة أيضا .

 

وأضافت : أود أن أشدد على الضرورة الملحة الشديدة فى التصرف واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه القرارات من تطبيق الإطار الاستراتيجي .

 

وأوضحت أنه تم إطلاق مجلة بيئية تتمثل في عمل شراكة بين مركز رصد برنامج الأمم  المتحدة والبرنامج الدولي لحماية حفظ

الطبيعة، مشيرة إلى أن هذا جهد كبير للمصممين، لافته أن التقرير يظهر أن هناك الكثير من الجهود  التى بذلت لحماية التنوع البيولوجي.

 
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، افتتح مؤتمر التنوع البيولوجي الرابع عشر بشرم الشيخ المقام بالمركز الدولي للمؤتمرات، حيث تعد مصر أول دولة عربية أفريقية تستضيف المؤتمر ، حيث يشهد الاجتماع  لفيف من الوزراء، والخبراء والمسئولين، ويحضر اكثر من ١٩٦ على مستوى العالم بالقمة العالمية .


وقد تم استعراض مجموعة من الأفلام الوثائقية  حول أهمية الطبيعة والتنوع البيولوجي، وقام مجموعة من الأطفال بعمل عرص حول أهمية حماية الطبيعة ومدى ارتباطها بالإنسان .