رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بطريرك الأقباط الكاثوليك يحتفل بالقداس الإلهي بكنيسة السيدة العذراء بسوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

احتفل البطريرك الأنبا إبراهيم اسحق رئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر  بالقداس الالهي بكنيسة السيدة العذراء  بقرية الهماص التبعة  لايبارشية سوهاج, بمشاركة كل من  الانبا يوسف ابو الخير مطران الايبارشية والاب عمانوئيل محروس وشعب الرعية.

استهل شعب الكنيسة الذي إستقبل البطريرك بمحبة   و عبر عن ذلك من خلال كلمات الترحيب التى إلقاها  أبناء الكنيسة لصاحب الغبطة  شكرة لهذه الزيارة والتذكرة بكل الدعوات الكهنوتية التي خرجت من هذه البلدة الصغيرة.

و اعرب صاحب الغبطة  خلال كلمته التى ألقاها في مستهل اللقاء عن سعادته بالمشاركة و وبارك شعب الرعية  و كما تمنى لهم المزيد من العطاء في حقل الرب.

يُذكر ان غبطة البطريرك  قد   افتتح الندوة السنوية يوم الخميس الماضي  ١٥من  نوفمبر الجاري ، بدير العذراء سيدة البشارة للأقباط الكاثوليك و ذلك بالتنسيق بمشاركة  الكلية الاكليريكية , وجاءت الندوة  بعنوان ( الشباب و الايمان و تمييز الدعوة).

 جدير بالذكر أن الندوة قد ضمت العديد من الرهبانيات و هم

:"راهبات الراعي الصالح ، راهبات سان شارل بورميه ، راهبات يسوع و مريم القبطيات ، راهبات قلب يسوع المصريات و غيرها من الرهبانيات" ,  كما حضر العديد من الشباب العلماني من القاهرة و الاسكندرية ، ودار الحوار  حول نقاش النتائج و التوصيات التى أسفر عنها  سينودس الشباب و ما ترجوه الكنيسة من الشباب و ما يرجوه الشباب من الكنيسة و الذي عقد بالفاتيكان الشهر الجاري  ، و في لفتة لطيفة قام المشاركين بالندوة و المنظمين بالاحتفال بالرسامة الاسقفية لغبطة البطريرك ابراهيم اسحق و تقديم التهاني له ، وسيتم اختتام الندوة في ظهر اليوم الاحد.