رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير اقتصادي: الاقتصاد الدوار يحتاج لتشكيل الوعي الثقافي لدى الشباب

مصنع إعادة تدوير
مصنع إعادة تدوير

قال الدكتور صلاح الدين فهمي، الخبير الاقتصادي، إن الاقتصاد الدوار أفضل شكل من أشكال التنمية المستدامة، ولكن تفعيله يحتاج لتشكيل الوعي لدى الشباب بأهمية صناعة التدوير وإعادة تصنيع الخامات والمواد الطبيعية، بالإضافة إلى وضع خطط استيراتسجية، لزيادة كفاءة استخدام الموارد الطبيعية.

وأوضح فهمي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد"، أن الاقتصاد الدوار نوع من انواع التدوير لموارد البيئة المستهلكة، كالاستفادة من القمامة في الطاقة، واعادة تنقية مياه الصرف، واستخدامها في عمليات الرش والري وغسيل السيارات، بالاضافة إلى مخلفات الزراعة والصناعة وغيرها.

وشدد الخبير الاقتصادي، على ضرورة تطوير ثقافة الشباب، لأنهم أداه هامة لتطبيق هذه المنظومة، وأن يتم ذلك بدايًة من المرحلة الابتدائية، من خلال توجيههم وأهمية إعادة استخدام وتدوير كافة المخلفات

وكيفية الإستفادة منها فى تصنيع منتجات جديدة.

يذكر أن الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، قالت إن لدينا موارد طبيعية كثيرة، ويجب أن نحافظ عليها ونحقق الاستفادة القصوى منها، لتنعم بها الأجيال القادمة.

وأضافت "فؤاد"، في كلمتها ، على هامش مؤتمر التنوع البيولوجى الـ14  المنعقد بشرم الشيخ، أن الاقتصاد الدوار هو الأساس لتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية، مشيرة إلى أن هناك مجموعة من التحديات للانتقال إلى الاقتصاد الدوار، وهذه التحديات على المستويين المحلي والعالمي.