رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجامعة البريطانية تقدم 5 منح للتدريب بـ "الإعلام الصينية"

توقيع اتفاقية بين
توقيع اتفاقية بين الجامعة البريطانية والإعلام الصينية

أعلن محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، عن منح الجامعة 5 منح للصحفيين للتدريب في جامعة الإعلام الصينية، بالإضافة لتبادل الخبرات العملية والعملية بينها وبين الجامعة البريطانية، حيث توفد كل العام 30 طالبا لمقر الإعلام الصينية واستقبالها لنفس العدد كل عام.

 جاء ذلك خلال توقيع الجامعه البريطانية بروتوكول تعاون مع جامعة الاعلام الصينية، للاستفادة من التجارب الصينية فى مجال الاعلام لتدريب طلابها علي أحدث أساليب وتقنيات العمل الإعلامي والمدارس الإعلامية الجديدة وتبادل الخبرات والبعثات والمنح الدراسية بمقر ها فى الشروق.
 
ويعد هذا البروتوكول هو الأول الذي توقعه جامعة الاعلام الصينية مع جامعة بالمنطقة العربية والقارة الأفريقية،  بحضور محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة والملحق الثقافي للصين بالقاهرة ووفد من الجامعة الصينية، والدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة والدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام وعمداء الكليات والأساتذة وكوكبة من المفكرين والإعلاميين.

ووقع الاتفاقية من الجامعة البريطانية الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة والدكتور دوان بنج رئيس الجامعة الصينية، بمشاركة عمداء 4 كليات من الجامعة الصينية بالاضافة إلى ممثلي العلاقات الخارجية.

وتعتبر جامعة الإعلام الصينية  هي الجامعة الأولي في الصين ، الرائدة في فنون الإعلام ولديها تجارب دولية لتطوير العمل الإعلامي وتخرج فيها أقطاب الإعلام الصيني كما تمتلك عدة محطات تليفزيونية.

وأكد محمد فريد خميس على مواصلة الجامعة البريطانية في مصر، دعم البحث العملي وتقدم طلابها وتدريبهم على أحدث التقنيات، لافتا إلى بروتوكول التعاون مع جامعة الإعلام الصينية يساهم في تعزير دور الإعلام البناء، لذلك سوف نبعث 5 صحفيين من مصر للتدريب على أحدث ما توصلت إليه الصحافة العالمية في جامعة الإعلام الصينية.

وقال الدكتور أحمد رئيس الجامعة البريطانية: "إننا نسعى إلى بناء شراكات استراتيجية مع الجامعات المتميزة ليس في بريطانيا فقط ولكن في كل دول العالم في جميع المجالات خاصة وأن هناك ١٠ كليات تقدم برامج جديدة وتعليم متميز".

وأكد الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام بالجامعة البريطانية أن الاتفاقية تأتي في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية للكلية 2017-2022 والتي تهدف إلى توسع العلاقات الدولية والتعاون مع الجامعات المناظرة في كل دول العالم لتبادل الخبرات والامكانيات بما يصب في مصلحة تطوير الدراسة في كلية الإعلام.