عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الإدريسي: تفعيل الاقتصاد الدوار يتطلب قوانين وتشريعات لتحقيق الاستفادة منه

الدكتور علي الإدريسي
الدكتور علي الإدريسي الخبير الاقتصادي- أرشيفية

قال الدكتور علي الإدريسي، الخبير الاقتصادي، إن الاقتصاد الدوار مصطلح متداول منذ عدة سنوات على مستوى العالم كله، فضلًا عما يحققه من تعظيم الاستفادة لعمليات الانتاج والاستهلاك، مؤكدًا أن تنفيذه يتطلب قوانين وتشريعات ورؤية واضحة، لتحقيق الاستفادة المطلوبة منه.

وطالب الإدريسي، في تصريح خاص لـ" بوابة الوفد"، سعي الحكومة والقطاعات المعنية، باطلاق مبادرة لتحفيز الشباب للعمل في هذه المنظومة، بالتنسيق مع الوزارات المختصة، مثل وزارة البيئة والشباب والرياضة والتنمية المحلية، لتوفير فرص لهم عن طريق إدخالهم للاستثمار في هذا الملف.

وأكد الخبير الاقتصادي، أن البيئة والاقتصاد وجهان لعملة واحدة، وتقليل معدلات التلوث، سيساهم  في تقليل التكاليف لمواجهته، من خلال تعظيم الاستفاده من الاستهلاك المحلي واستثماره بطريقه

مفيدة، بجانب الاستفادة من الموارد الطبيعية للبيئة.

الجدير بالذكر الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، قالت إن لدينا موارد طبيعية كثيرة، ويجب أن نحافظ عليها ونحقق الاستفادة القصوى منها، لتنعم بها الأجيال القادمة.

وأضافت "فؤاد"، في كلمتها على هامش قمة التنوع البيئي في شرم الشيخ، أن الاقتصاد الدوار هو الأساس لتحقيق الاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية، مشيرة إلى أن هناك مجموعة من التحديات للانتقال إلى الاقتصاد الدوار، وهذه التحديات على المستويين المحلي والعالمي.