عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة تؤكد صرف مستحقات الصيدلي ضحية حادث السعودية

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم - أرشيفية

 قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن نقابة الصيادلة تواصلت مع المؤسسة، التي كان يعمل بها الصيدلي أحمد طه، المتوفى في السعودية، ووعدت بصرف مستحقات أحمد بالكامل، إضافة إلى صرف تعويضات مالية، لأنه قتل أثناء تأدية عمله.

 وأوضحت الوزيرة، أن وكيل نقابة الصيادلة أجرى زيارة ثانية لأسرة أحمد طه، بعد الزيارة التي تمت، الجمعة الماضية، وحصل على توكيلات من الأسرة لصرف المستحقات المالية له من المؤسسة التي كان يعمل بها.

 كما أكدت مكرم، أن الدكتور محيي الدين عبيد، نقيب الصيادلة، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، تحرك على الفور وتواصل مع الخارجية والسفير المصري بالمملكة العربية السعودية، والمهندس ياسر الجوهرجي، الرئيس التنفيذي لمجموعة النهدي بالسعودية، الذي يعمل بها الشهيد.

 وكلف نقيب عام الصيادلة وفدًا من أعضاء مجلس النقابة باستقبال الرئيس التنفيذي لمجموعة النهدي، الذي جاء مصر لتقديم واجب العزاء للأسرة، مطالبًا بسرعة الانتهاء من إجراءات عودة جثمان الشهيد أحمد

طه قبل أي شيء، وتشكيل هيئة دفاع من محامين الشركة والاستعانة بمجموعة أخرى سعودية، إضافة إلى تكليف أحد أكبر المحامين المصريين لمتابعة سير إجراءات التقاضي.

 كما تواصل النقيب مع جموع صيادلة مصر العاملين بمؤسسة النهدي، خصوصًا أن الصيادلة  المصريين هم شريك أساسي في نجاح الشركة، ونقل لهم حرص الشركة على مراعاتهم صحيًا وعلميًا وماليًا.

 أكدت مكرم أن وزارة الهجرة ونقابة الصيادلة ومختلف الجهات المعنية بهذا الأمر توجه  الإمكانات كافة للقصاص لدماء الشهيد، خصوصًا أن الدم المصري غالٍ، حيث إن المملكة العربية السعودية تولي لهذا الحادث اهتمامًا كبيرًا، وثقتنا كاملة في قصاص القضاء.