رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة: محطة الزهراء معقل الحصان العربي المصري الأصيل

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت د. منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن محطة الزهراء تعتبر معقلًا للحصان العربى المصري الأصيل، حيث تضرب بجذورها الممتدة إلى بداية القرن الماضى، وتحديدًا عام 1928 حين خرجت هذه المحطة إلى النور، وبدأ الاهتمام بالحفاظ على دماء الخيل العربى المصري الأصيل، منذ عام 1898، حين تم إنشاء الهيئة الزراعية المصرية، ما يستوجب علينا الحفاظ على هذا التراث من أجل تحقيق التنمية المنشودة للحصان العربى المصري الأصيل، وأيضًا الحفاظ على صدارة مصر فى هذا المجال.

 جاء ذلك خلال حضورها مهرجان الزهراء الثانى والعشرين، والبطولة الدولية العشرين لجمال الخيول العربية الأصيلة، المقام تحت رعاية د. عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، وتختتم فعالياتها اليوم.
 رحبت نائب وزير الزراعة ببيتر بوند، رئيس المنظمة العالمية للخيول العربية WAHO، كما رحبت بالحضور والمشاركين فى هذا العرس الكبير، كما أشادت بدور العاملين بالهيئة الزراعية المصرية، واللجان المنظمة للمهرجان، والجهات الداعمة، والدول المشاركة، والسفراء والقناصل، وممثلى الوزارات، والسادة محكمى المسابقات، كما

وجهت الشكر الخاص لقواتنا المسلحة الباسلة لمشاركتها وإسهاماتها الفعالة فى إنجاح هذا الحدث، وقامت بتسليم أصحاب الخيل الجوائز لسباق جمال الخيل.
 من ناحيته قال د. خالد توفيق، رئيس مجلس إدارة الهيئة الزراعية المصرية، إن المحكمين فى هذا المهرجان من 7 دول هى ألمانيا - إيطاليا - البحرين - السويد - سويسرا - الكويت - مصر، والدول الأجنبية المشاركة بالبطولة وهى مؤهلة لبطولة كأس العالم.

 وأكد أن العدد المشارك بالبطولة الدولية 175 حصانًا، وبالبطولة المحلية 194 حصانًا، بإجمالى 369 حصانًا، مما يعد أكبر إقبال للمشاركة، مقارنة بالمهرجانات السابقة، موضحًا أن المهرجان يستضيف وفدًا من 20 فردًا من الدول الأفرو آسيوية.