رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أهالي منشية السد العالي يقترحون وضع ملف ورقم للتوك توك بدلا عن الرخصة

بوابة الوفد الإلكترونية

اقترح سكان منطقة منشية السد العالي التابعين لدائرة حي السلام شرق القاهرة، تعليق لوحة معدنية تحمل رقما معينا علي التوكتوك الذي يعمل بشوارع المنطقة إضافة الي وضع ملف يتضمن اسم وبيانات السائق  بقسم الشرطة،معتبرين ان هذا المقترح حل مؤقت لإنهاء المشكلات التي تواجه الأهالي  بسبب إنتشار  التوكتوك بشكل كبير وهو ما أدى إلى ارتفاع نسبة الجريمة والسرقات والزحام والحوادث. 
 
 وناشد أحد السكان ، رئيس قسم شرطة السلام أول المقدم محمد دويدار ورئيس الحي اللواء خالد شحاتة، تولي هذه المسؤولية الوطنية بصفتهم الأمنية والتنفيذية للحد من انتشار الجريمة ،مضيفا أن هناك حالة استياء شديدة من جانب السكان نتيجة تكرار حالات السرقة والخطف والجرائم  التي تقع بسبب وجود التوك توك.
 
وأضاف، أن المقترح معمول به في أحياء كثيرة بالقاهرة وحقق نجاحا في تنظيم

عمل التوكتوك والحد من حالة العشوائية الموجودة  والزحام ،لافتآ الي أن وجود ملف وصورة وبيانات الرقم القومي ورقم لوحة معدنية يسهل علي الجهات الأمنية الوصول إلي صاحب التوكتوك، وضمان عدم قيادته المركبة عن طريق شخص آخر.
وشمل المقترح المقدم من الأهالي، إنه لايقل سن سائق التوكتوك عن 18 سنة وهو سن مناسب يكون الشخص بالغا ويستطيع تحمل المسؤولية،كما أن مقترح السن سيتصدي لظاهرة قيادة الأطفال للتوكتوك. 
ويعتبر هذا المقترح حلا مؤقتا الي حين توصل الدولة الي وضع قانوني لسير التوكتوك  وترخيصه.