رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول بمؤسسة غبور يطالب بإلغاء مجانية التعليم

بوابة الوفد الإلكترونية

قال الدكتور جورج صدقي، مدير الموارد البشرية في مجموعة "غبور أتو"، و"جي بي أتو"، إن التعليم الفني يعطي ميزة للطالب، خاصة أنه يستطيع أن يلتحق بالعمل مباشرةً فور تخرجه، لافتاً الى أن إلغاء مجانية التعليم، وخاصةً "الفني" هو بداية الانطلاقة الحقيقية لنهضة التعليم.

 

وأضاف أن "غبور" عبارة عن شركتين بها 13 ألف موظف، ذراعهم مؤسسة "غبور للتنمية" بدأت نشاطها في عام2013 لتدريب الطلاب علي المهارات الاساسية.


وأكد أنه تم افتتاح اكاديمية تدريب عام 2017 ترفع شعار "التعليم عليك والشغل علينا "، في فترة الجامعة، كما قمنا بتوقيع بروتكول مع جامعة عين شمس في فترة الدراسة علي المهارات اللازمة لهم سواء اداري أو فني لحل مشكلة نقص المهارات اللازمة للخرجين.


 أشار "صدقي" أن حل مشاكل التعليم الفني وتحقيق النهضة الصناعية لن يتم من الا من خلال تغيير مفهوم التعليم الفني وتغيير مفهوم "الواد بليه " فالعامل هو سر نهضة مصر خلال

الفترة المقبلة.

 

واضاف أن الخدمة عندما تكون بمقابل ستلقى اهتماماً كبيراً من المتلقي، وأن ولي الأمر حينما يدفع المال مقابل التعليم فسيكون أحرص علي أن يتلقى ابنه التعليم بشكل متكامل.


واشار الى أن تلك المسألة تعطي المؤسسة المدرسية القدرة علي الاستمرار والتطوير، وهذا ما نفذناه بالتعاون مع مراكز التدريب. 


وأوضح "صدقي" أن مراكز التدريب التابعة للمؤسسة تم فيها تطوير المناهج القادمة من المانيا ويقوم الطالب بدفع مصروفات 8 آلاف جنيه ويكلف المؤسسة نحو 30 الف جنيه والطالب بعد تخرجه يحصل على أجر يمكنه من جمع المصروفات التي تحملها خلال الثلاث سنوات في بضعة أشهر فقط.