عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خبير تربوي: دخول القطاع الخاص في حل أزمة عجز الفصول لا يعتبر حلًا

 الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد العزيز، الخبير التربوي

قال الدكتور محمد عبدالعزيز، الخبير التربوي، إن الخطة التي قدمتها وزارة التربية والتعليم بشأن أزمة الكثافة الطلابية بالفصول وهى الشراكة مع  القطاع الخاص للمساهمة في بناء المنشأت التعليمية تعتبر حلا تقليديا داخل الصندوق، مشيرًا إلى أنها لا تحل المشكلة من جذورها.

وأوضح "عبدالعزيز" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الكثافة السكانية تتزايد كل عام بمقدار 2.9  مليون طفل كل عام، لافتًا إلى أن الاعتماد على القطاع لا يعتبر حلا جذريًا وإنما الحل يتطلب دراسات عديدة تتفق مع فلسفة التعليم الحديث ورؤيته.

وتسأل الخبير التربوي، عن هذه الخطة  التي تعتمد على دخول القطاع الخاص في هواية الخطة التعلمية ، قائلًا "هل تعتمد الشراكة بين القطاعين على

التبرع أم على الاستثمار؟".

وتابع: "اعتماد هذه الخطة على التبرع من القطاع الخاص للمؤسسات التعليمية يُعد أمرا جيدا ولا يكلف الدولة، ولكن إذا اعتمد على الاستثمار فهو يدخل نظام الخصصة للتعليم مرة أخري".                                       

  جدير بالذكر أن وزير التربية و التعليم، الدكتور طارق شوقي، صرح بأننا في حاجة إلى ميزانية ضخمة لا تحتملها الوزارة لبناء فصول جديدة، مما دفعهم للإعلان عن وجود شراكة  مع القطاع الخاص، للمساهمة في بناء المنشآت التعليمية.