رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

في اليوم العالمي للولادات المبكرة.. حقيقة صفات "ابن السبعة" وهؤلاء أبرز المشاهير

ابن السبعة
ابن السبعة

يحتفل العالم اليوم 17 نوفمبر باليوم العالمي للولادات المبكرة، الظاهرة التي تنتشر حول العالم، إذ اثبتت الدراسات أن هناك طفل من بين 10 أطفال يولد مبكرًا، وهذا يعني وجود 15 مليون طفل أو أكثر أبناء 7 شهور.

ومنذ 7 سنوات قررت المؤسسات الأوروبية لرعاية الأطفال تخصيص ذلك اليوم في أكثر من 50 دولة حول العالم، ثم انتشر لتشارك في أغلب الدول.

-صفات ابن السبعة المختلفة:

خصائص متعددة تطلق على المولود "ابن السبعة"، هناك من الخرافي والشائع بين الناس، وهناك الآخر الحقيقي وله مفاهيم طبية، لذلك سنوضحها لكم.

1-ابن سبعة عصبي:

هذا خطأ شائع يطلق على مواليد السبع شهور، وذلك بسبب كثرة بكائه وصراخه المستمر في الشهور الأولى، ويرجع ذلك إلى عدم اكتمال نموه داخل بطن ولادته وهو ما يشعره بضيق وتعب في الفترة الأولى حتى يكتمل نمو أعضائه الناقصة.

2-صحة غير جيدة:

هذه الصفة حقيقة بعض الشيء وذلك بسبب عدم اكتمال نمو أعضاء المولود ابن السبع شهور وتكون صحته مختلفة عن أقرانه ممن مكثوا التسع شهور في بطون أمهاتهم، ولكن بعد اكتمال نمو الرضيع في الحضانات يصبح شخص

طبيعي وسليم 100%.

3-ابن السبعة يظل هزيل:

هذا أمر خرافي وغير حقيقي، لأن مواليد السبع شهور لا يزيد وزنهم الطبيعي عن الكيلو والنصف كيلو، ولكن عندما يكتمل نموه في الحضانات ويتم إمداده بما يحتاجه من مكملات غذائية يصبح طبيعي ويزيد بشكل صحي كباقي الأطفال.

-أبرز المشاهير أبناء الـ 7 شهور:

عدد كبير من المشاهير المبدعين الذين قادوا تغييريات كبيرة وجذرية في مجالات متعددة بالحياة، اكتشف أنهم ولدوا ولادات مبكرة قبل الوصول إلى الشهر التاسع من الحمل، ومن بينهم:

ألبرت أينشتاين العالم الفيزيائي وصاحب نظرية النسبية.

نلسون روكفيلي رجل الأعمال ونائب الرئيس الأمريكي سابقا.

الروائي الناضج فيكتور هوجو.

الحسن بن علي بن أبي طالب الهاشمي القرشي خامس الخلفاء الراشدين.

أسحاق نيوتن العالم الكيميائي وصاحب نظرية الجاذبية.