رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تفاصيل جديدة في مقتل الصيدلي المصري بالسعودية

الصيدلي المصري القتيل
الصيدلي المصري القتيل أحمد طه

شهدت الساعات القليلة الماضية، مساء الخميس، مقتل الطبيب الصيدلي أحمد طه الذي يعمل بصيدليات النهدي، في حي الصفا بمنطقة جازان السعودية، علي يد سعودى إثر ٧ طعنات أدت الى الوفاة.

وبحسب صحيفة "عكاظ السعودية" فإن القاتل "مختل عقليًا"، وألقى القبض عليه بسهولة من خلال التعرف عليه بواسطة كاميرات المراقبة الخاصة بالصيدلية.

ووفقًا للشهود العيان، فإن الجانى يعانى من "اعتلالات نفسية"، وكان فى حالة غير طبيعية وقت ارتكاب الجريمة.

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أنها تابعت على الفور هذه الواقعة، لافتة إلى أنها تواصلت مع نقيب الصيادلة لمتابعة الحادث الأليم.

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، أنها تواصلت مع أسرته في القاهرة وقدمت لهم التعازي، لافتة إلى أن أسرة الفقيد طلبت عودة الجثمان في أسرع وقت.

وقال الدكتور محي الدين عبيد، نقيب الصيادلة، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، إنه تلقي اتصالا هاتفيا منذ قليل من المهندس ياسر الجوهرجي رئيس شركة النهدي، للتأكيد علي سرعة الانتهاء من إجراءات عودة جثمان الزميل الدكتور أحمد طه قبل أي شيء، وتشكيل هيئة دفاع من محامين الشركة والاستعانة بمجموعة أخري سعودية ورحب بانضمام محامي مصري لمتابعة سير اجراءات التقاضي.

كما أكد أن المملكة العربية السعودية تولي لهذا الحادث إهتمامًا كبيرًا، وأن القصاص العادل هو

المعيار الوحيد لحل هذه الأزمة.

ودعا نقيب عام الصيادلة، جموع الصيادلة بعدم الانسياق وراء المواقع الإخبارية، أو تصديق أنه مختل عقلياً، مشيراً إلي أن الأمر تحت تصرف الشرطة والقضاء.

شدد نقيب عام الصيادلة، علي التواصل مع جموع صيادلة مصر العاملين بمؤسسة النهدي، لمراعاة أسباب المشكلة حتي لا تتكرر مرة اخري، خاصة بعد الشكاوي العديدة التي تلقاها عقب الحادث.

وأوضح أن الصيادلة المصريين هم شريك أساسي في نجاح الشركة ومدي حرص الشركة علي مراعاتهم صحيًا وعلميًا وماليًا، مشيرا إلي أن شركة الهندى سوف تكون مسئولة عن أسرة الزميل المتوفي.

وأضاف أن النقابة سوف تسخر كافة الإمكانيات للقصاص للزميل المتوفي.. رحم الله الزميل وألهم أهله الصبر والسلوان.

واستنكرت النقابة العامة لصيادلة مصر، حادث مقتل الطبيب الصيدلي أحمد طه الذي يعمل بصيدليات النهدي، بحى الصفا في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، بسبع طعنات في الصدر.