رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس يفتتح معرضًا لصور تذكارية بكنيسة الشهيد مارجرجس بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية, اليوم الخميس,  معرضًا لصور تذكارية بكنيسة الشهيد مارجرجس سبورتنج, التى تشهد حفل اليوبيل الذهبي لتدشينها.


ويحوي المعرض مجموعة كبيرة من الصور التي تؤرخ لمسيرة الخدمة بالكنيسة منذ تأسيسها ,, كما يقسم المعرض إلى عدة أقسام يتضمن على قسم يؤرخ بداسة  الكنيسة كأرض فضاء أمام ترام سبورتنج ومراحل تأسيسها, بالاضافة إلى  قسم آخر عن المتنيح القمص بيشوي كامل مؤسس الكنيسة وقسم عن زيارات الآباء البطاركة القديس البابا كيرلس السادس ومثلث الرحمات البابا شنودة الثالث وقداسة البابا تواضروس الثاني للكنيسة في مناسبات مختلفة وقسم رابع عن كهنة الكنيسة والمناسبات المتعددة التي شهدتها.  

 

كان قد زار قداسة البابا مزار الشهيد المؤسس لهذه الكنيسة القمس بيشوي كامل الذي يُعد أحد اهم  المنارات  للكهنوت بالإسكندرية ولكل الكهنة

الذين عاصروا خدمتة  بالاضافة الى انه  أول كاهن يخدم بالولايات المتحدة الامريكية.

 

يُذكر أن  قداسة البابا قد أقام  صلوات عشية الشهيد مارجرجس و طيٌب لرفات الشهيد بالكنيسة ذاتها و التى تحتفل حاليًا باليوبيل الذهبي لتدشينها, بحضور تاسوني أنچيل و  لفيف من اباء الكهنة و احبار الكنائس و الاساقفة.

 

جدير بالذكر  ان الاحتفال قد بدأ منذ العاشر من نوفمبر الجاري  و قد عقد العديد من اللقاءات و الصلوات بهذه المناسبة , و من المقرر ان تستمر حتى صباح الغد و إقامة القداس الصباحي .