رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس الثاني يزور مزار القمص بيشوي كامل بالإسكندرية

بوابة الوفد الإلكترونية

زار قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية, المزار الخاص بالقمص بيشوي كامل والذي يحوي جسده وعددا من الصور التاريخية , و يعتبر هذا القمص  الجليل هو مؤسس الكنيسة والخدمة بها وقام قداستة بتطييب مكان جسده بالمزار.

ويُعد القمص بيشوي كامل هو منارة للكهنوت بالإسكندرية ولكل الكهنة الذين عاصروا خدمتة  بالاضافة الى انه  أول كاهن يخدم بالولايات المتحدة الامريكية.

 كان القمص الراحل قد أسس   سبع كنائس بالإسكندرية وهي كنيسة مار جرجس سبورتنج التى تحتفل باليوبيل الذهبي اليوم الخميس, وكنيسة الانبا تكلا بالإبراهيمية وكنيسة مار جرجس بالحضرة وكنيسة الملاك ميخائيل بمصطفي كامل وكنيسة مارمرقس والبابا بطرس خاتم الشهداء بسيدي بشر وكنيسة الأنبا أنطونيوس بحي اللبان وكنيسة العذراء

بكليوباترا.

حاء ذلك في إطار زيارة قداسة  البابا لكنيسة الشهيد مارجرجس  و الذي أقام  بها صلوات العشية و التطيٌب لرفات الشهيد مارجرجس إحتفالًا باليوبيل الذهبي لتدشينها, بحضور تاسوني أنچيل و  لفيف من اباء الكهنة و احبار الكنائس و الاساقفة.

يُذكر ان الاحتفال قد بدأ منذ العاشر من نوفمبر الجاري  و قد عقد العديد من اللقاءات و الصلوات بهذه المناسبة , و من المقرر ان تستمر حتى صباح الغد و إقامة القداس الصباحي .

تطيب  قداسة البابا اثناء الزيارة