رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي يوجه بإجراء انتخابات المحليات في مطلع 2019

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، اليوم الخميس، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بأن تجرى انتخابات المحليات في مطلع العام القادم.
وقال شعراوي في تصريح خاص لقناة "إكسترا نيوز" الإخبارية، إن الرئيس السيسي وجه بتأسيس منظومة متكاملة وشاملة للتخلص من مشكلة المخلفات، لافتا إلى أن تكلفة التخلص من القمامة في حال تطبيق قانون "النظافة" الجديد تبلغ 7.7 مليارات جنيه.
وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الوزارة قامت بعمل العديد من الدراسات للخروج بمنظومة متكاملة للتخلص من القمامة، بالإضافة فتح الفرص أمام كل الشركات للمشاركة في منظومة التخلص من القمامة، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة لقانون النظافة في مناقشته في مجلس النواب.
وأضاف شعراوي، أن الرئيس السيسي وجه بتشكيل لجنة لتقييم معدات النظافة للوقوف على مدى صلاحيتها للاستخدام، كما وجه بإقامة مسابقة لأفضل مدينة

وقرية وحي على مستوى الجمهورية.
وتابع شعراوي، أن وزارة التنمية المحلية قامت بتطوير أداء العاملين بالأجهزة المحلية لتقديم خدمة جيدة للمواطن، مشددا على حرص الوزارة على بناء جسور الثقة مع المواطن المصري للقضاء على الفساد.
وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن ه أن خلال الثلاث سنوات القادمة سيتم توصيل المياه والصرف الصحي لـ62% من القرى في سوهاج.
وفي سياق آخر، أشاد وزير التنمية المحلية بمنتدى شباب العالم في نسخته الثانية والذي عقد في مدينة شرم الشيخ، مضيفا "كنت منبهرا بالنتائج الإيجابية لمنتدى شباب العالم".