رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الزراعة ونائبه يتفقدان معهد البحوث الحيوانية

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، برفقه الدكتوره مني محرز نائب وزير الزراعه والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، معهد بحوث صحة الحيوان التابع لمركز البحوث الزراعية للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 

وتجول الوزير في أقسام المعهد المختلفة وأيضا المعمل المركزي للرقابة البيطرية على الدواجن الذي يتولى الرقابة على الإنتاج الداجني بما يحقق الجودة القياسية والأمان الحيوى.

 

واستمع وزير  الزراعة، من الدكتور ممتاز عبدالهادى، مدير المعهد إلى عرض حول الخدمات التي يقدمها المعهد في حماية الثروة الحيوانية والكشف عن الأمراض ووسائل تشخيصها وأيضا المساهمة في تطوير اللقاحات وفحص الخيول العربية والتأكد من سلامة الأغذية ذات الأصل الحيوانى.

 

واضاف ابوستيت أن معهد بحوث صحة الحيوان يحمل أمانة الاهتمام بصحة الحيوان ونشر المعرفة والابتكارات ويعتبر قلعة من قلاع البحث العلمي البيطري وان مصر

كلها تفخر بما يقدمه متمنيا للعاملين فيه كل تقدم وازدهار.

 

وطالب وزير الزراعة كل الباحثين في المعاهد والمعامل التابعة لمركز البحوث الزراعية عرض وجهة نظرهم في لائحة المركز قبل إقرارها حتى تخرج بالصورة التي تحقق رغباتهم ومتطلبات البحث العلمي الزراعي في مصر.

 

وفي نهاية الجولة أشاد" أبوستيت " بالجهود التي يبذلها علماء المعهد في مجالات البحث العلمي والتشخيص والتدريب والانتاج ليس فقط لمصر بل للمنطقة العربية والأفريقية وكذلك اهتمامه بتحسين الأداء وتطوير الأجهزة والمعامل طبقا لأحدث ما وصل إليه العالم في هذا المجال.