رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. عميد طب الأزهر: قسم جراحات المخ والأعصاب يعيد الجامعة لنصابها الصحيح

المؤتمر الدولي الأول
المؤتمر الدولي الأول للجراحات الوظيفية للجهاز العصبي

أكد الدكتور أحمد سليم عميد كلية طب الأزهر ، أن المؤتمر الدولي الأول للجراحات الوظيفية للجهاز العصبي يهدف إلى عرض ما توصل إليه أساتذة قسم جراحات المخ والأعصاب بجامعة الأزهر حول إيجاد الحلول لكافة الإمراض والجراحات المستعصية والخطيرة والتي يعاني منها المواطن المصري.

 

وأضاف سليم، خلال كلمته بالمؤتمر المنعقد بأحد فنادق القاهرة، أن عمليات المخ والأعصاب بمختلف أنواعها تكلف الفرد مبالغ طائلة خارج البلاد، لذلك بدأ قسم جراحات المخ والأعصاب بكلية طب الأزهر بنين على العمل لمثل هذه العمليات الجراحية حتى نستعيد مكانة مصر الطبية والجراحية أمام العالم.

 

ولفت عميد كلية طب الأزهر، إلى أن هذا المؤتمر لن يكون الأخير بل هي البداية فقط والجامعة تتعامل مع خبراء أجانب بجانب أطباء القسم العظماء من أجل التقدم في هذا المجال وإضافة الخبرة عليه ببصمة مصرية أزهرية.

 

جدير بالذكر أن  قسم جراحة المخ والأعصاب بكلية طب البنين

جامعة الأزهر بالقاهرة، افتتح  صباح اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الدولي الأول  للجراحات الوظيفية للجهاز العصبي.

 

وذلك تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

 

ويشارك في الحضور الدكتور أحمد سليم عميد كلية الطب، والدكتور محمود صديق وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدي الدهشان وكيل الكلية للتعليم والطلاب، فضلًا عن مشاركة خمسة علماء كبار من المملكة المغربية وأوروبا وأمريكا ، وأساتذة جراحة المخ والأعصاب بالجامعات المصرية وأطباء مستشفيات وزارة الصحة والقوات المسلحة والشرطة.