رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لانا ماركس.. من مصممة حقائب إلى سفيرة أمريكا بجنوب إفريقيا

لانا ماركس سفيرة
لانا ماركس سفيرة أمريكا لدى جنوب أفريقيا

خطوة ليست بجديدة، بل جاءت ضمن سلسلة من القرارات التي يتخذها الرئيس الامريكي دونالد ترامب، كان آخرها تعيين الجنرال الامريكي جون أبى زيد سفيرًا للولايات المتحدة الامريكية بالسعودية، إذ أعلن بالامس تعيين" لانا ماركس" سفيرة جديدة لجنوب إفريقيا بعد الفراغ الدبلوماسي الذي دام لمدة عامين بين البلدين بعد استقالة السفير السابق باتريك غاسبار عام 2016م.

 

تأتي هذه الخطوة عقب انتهاء انتخابات التجديد النصفي للكونجرس الاسبوع الماضي والتى فاز فيها الحزب الديمقراطي بالاغلبية بحوالي 219 مقعدًا بمجلس النواب، في مقابل حصول الحزب الجمهوري على 194 مقعدًا الذي فاز بالاغلبية في مجلس الشيوخ، والتي تؤكد خسارة الجمهوري أمام نظيره الديمقراطي.

 

وقال البيت الابيض أن الرئيس دونالد ترامب قد رشح مصممة حقائب يدوية فاخرة لتكون سفيرًا لبلاده في جنوب إفريقيا، والتي لا يزال أن يتعين على مجلس الشيوخ الأمريكي الموافقة على اختيار ترامب لشغل هذا المنصب.

 

"بوابة الوفد" ترصد في التقرير التالي أبرز المعلومات عن السفيرة الجديدة لدى جنوب إفريقيا.

 

تعد لانا ماركس من أبرز مصممي الحقائب اليدوية الفاخرة في البيت الابيض بل في العالم أجمع، إذ أنها تلقت تعليمها في جنوب إفريقيا حتى أجادت اثنين من اللغات الرسمية في هذه البلاد هم الافريقانية والكوسية.

 

تعمل ماركس في مجال تصميم الحقائب، حيث أسست شركتها لصناعة حقائب اليد منذ عام 1987م في بالم بيتش بولاية فلوريدا الامريكية، حيث نالت إعجاب مشاهير العالم

ونجوم هوليود، حتى قررت أن تتوسع في عملها وافتتحت متجر لحقائببها في دبي.

 

كما خدمت "لانا" في مجلس قيادة المرأة في كلية كينيدي بجامعة هارفارد، إذ ارتبط اسمها بموقع شركتها وأصبح مرادجفًا لحقائب اليد الفاخرة المصنوعة من جلود التماسيح والنعام"، وكانت عضوة في نادي ماري لاغو للغولف الذي يملكه ترامب والذي أقامت حفل زفاف ابنتها هناك.

 

وقالت ماركس في إحدى اللقاءات "أنها تربطها علاقة صداقة قوية بالأميرة الراحلة ديانا، وصممت لها حقيبة تحمل اسمها بناءًا على طلبها فى عام 1995، قائلة " تحدثنا مطولا عن الموضة، وعرفت أسلوبها في ارتداء الملابس على لسانها شخصيًا، كما أعطتني موافقتها على تصميم الحقيبة تلك بأن وصفتها بقولها طويلة وممشوقة مثلها، وكتبت لي رسالة شكر على أجمل حقيبة يمكن تخيلها آنذاك"."

 

ومن أشهر النجمات اللاتي تألقن بحقائب من تصميم لانا ماركس أنجلينا جولي وهيلين ميرين وتشارليز ثيرون وكيت وينسلت وجينيفر أنيتون وكلوي سيفنجي..