عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تطوير مهارات الشباب يتصدر منتدى "مسك" العالمي بالرياض

العاصمة السعودية
العاصمة السعودية الرياض

عقد فى العاصمة السعودية الرياض على مدار اليومين الماضيين منتدى "مسك" العالمي في نسخته الثالثة وسط حضور كبير من مختلف دول العالم، والعديد من ممثلي المؤسسات الشبابية الدولية، وحضور الآلاف من القيادات الشابة والتنفيذية ورواد الأعمال ومسؤولي القطاع الحكومي والخاص.

 

يعقد المنتدى  تحت عنوان" مهاراتك هي كل شيء" وينظمه مركز المبادرات في مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز "مسك الخيرية".

 

ومنتدى مسك هو منصّة متجدّدة سنوياً تجمع القادة والمبدعين والمفكرين من الشباب السعوديين مع المبدعين العالميين المرموقين تحت سقف واحد للبحث في سبل مواجهة تحديات العصر ومواكبة مستجداته.

 

ويركز المنتدى على ثلاثة موضوعات رئيسة: هي (تطوير الأفراد) لتحديد أهم المهارات التي تلزم الأفراد للنجاح في اقتصاد المستقبل، و(التأقلم مع الشراكة التفاعلية بين الإنسان والآلة) الذي يؤسس لعلاقة بناءة بين الطرفين مع تطور التكنولوجيا بوتيرة سريعة، إضافة إلى (تعزيز التعاون البشري) الذي يستدعي تطوير المهارات الاجتماعية كأحد أهم أدوات التعامل مع

تحولات العصر.

 

ويعمل المنتدى وعلى مدى يومين، خلال جلساته الحوارية التي تتجاوز 60 جلسة حوارية، على تعزيز أربع مهارات رئيسة هي الإلهام والتحدي والتعاون والتجربة، وذلك عبر الاستماع للرؤى المبتكرة والمساعدة على التأهب للمستقبل.

 

كما حدد المنتدى أهم مهارات المستقبل ليتم تطبيقها عملياً بين المشاركين، وهي: (التفكير الابتكاري) و(الذكاء الاجتماعي) و(النقد واتخاذ القرارات) و(التكيف والصمود) و(المبادرة والتوجيه الذاتي) بما يمنحهم القدرة على إيجاد روابط بين الأفكار المختلفة، وإدارة التواصل مع الآخرين والتفاعل مع المحيط، واستخدام تمييز المشاعر وتقييم المعلومات في اتخاذ قرارات متنوعة، بجانب امتلاك عقلية مستقلة تجيد تحديد الاحتياجات وتخصيص الموارد وتحقيق الأهداف.