رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السبت.. المدن الجامعية بالأزهر تستقبل الدفعة الجديدة

أحمد شعلان مدير عام
أحمد شعلان مدير عام إدارة المدن الجامعية

كتبت - حسن المنياوي:

تستعد المدن الجامعية بجامعة الأزهر للطلاب والطالبات بفرعى مدينة نصر، لاستقبال الطلاب الجُدد الملتحقين حديثًا بجامعة الأزهر فضلًا عن الطلاب المتخلفين عن التقديم بالمرحلة الأولى، والطلاب ذوى  الاحتياجات الخاصة، وذلك يوم السبت المقبل، وفقًا للجدول الذى أقرته إدارة جامعة الأزهر أمس.

 

وحرصت إدارة المدن الجامعية على مدار الأسبوعين السابقين، على تنظيف مبانى المدينة غير المسكنة بالطلاب وتأهيلها لاستقبال الطلاب الجُدد.

 

وتستقبل المدن الجامعية هذا العام حوالى 8 آلاف طالب بفرع البنين بمدينة نصر، وذلك يؤكد زيادة معدلات القبول التى تراجعت فى السنوات الأربع الأخيرة بعد تظاهرات طلاب الجماعة الإرهابية التى سببت فى تخريب عدد كبير من المدن.

 

وأكد أحمد شعلان مدير عام إدارة المدن الجامعية، على أن جميع المدن بأفرع المحافظات المختلفة شهدت تطورًا كبيرًا على مستوى المنشآت وإدارة التغذية التى شهدت نجاحًا ملحوظًا بفضل تنظيم الوجبات الغذائية، وتطوير المنظومة بأكملها وتجديد كافة أدوات الطهى واستحداث أسس جديدة للطهى لهذا الكم الهائل من الطلاب.

 

وأضاف شعلان، فى تصريحات خاصة لـ"الوفد"، أن إدارة المدن الجامعية تقدم الكثير من الخدمات الطلابية لتحقيق مستوى عالٍ من الترفيه بحيث لا يحتاجون إلى الخروج من مبنى المدينة لقضاء أى شئ فى الخارج.

 

وتابع: أن عدد طلاب بالمدن زاد

تدريجيًا بعد إعادة هيكلة المنشآت الداخلية بعد صيانة شاملة حققتها الجامعة فى آخر عامين، وأصبحت جميع المبانى مؤهلة لتسكين الطلاب والباقى سيكون خلال العام القادم، وفقًا لخطة التطوير التى تبناها الدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة.

 

وأردف: أن إدارة المدن تسعى بخطوات سريعة نحو تحقيق نظام التكافل الداخلى بجميع المدن، لتحقيق أكبر قدر من الرفاهية والهدوء والاستقرار للطلاب، تقديرًا لجهودهم فى المذاكرة التى وصلت بهم إلى أعلى الدرجات فى الجامعة.

 

وكانت شهدت إدارة المدن خلال الشهر الماضى استقبال الدفعة الأولى من الطلاب، والذين وصل عددهم حوالى 6 آلاف وخمسمائة طالب، وتستكمل الباقى خلال الأسبوع القادم والذى وصل عددهم إلى أكثر من ألف وثلاثمائة طالب آخرٍ ليصل العدد قرابة الثمانية ألف طالب بفرع مدينة نصر للبنين، وذلك بعد تطوير أكثر من 3 مبانٍ مختلفة بالمدينة.