رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. انطلاق مؤتمرصيدلة الأهرام الكندية الدولي

فعاليات المؤتمر العلمي
فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية الصيدلة

انطلقت اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الثاني لكلية الصيدلة بجامعة الأهرام الكندية "التحديات المستقبلية في الاتجاهات الصيدلية"، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي و البحث العلمي، وعبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس الأمناء ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، والدكتور فاروق إسماعيل رئيس الجامعة.  

وشهد المؤتمر في جلسته الافتتاحية، التي أقيمت بمقر الجامعة، تكريم العالم الدكتور مصطفى السيد، رئيس مجلس أمناء مدينة زويل، والدكتور الدكتور ماهر الدمياطي، رئيس لجنة قطاع الصيدلة بالمجلس الأعلى للجامعات.

أكد الدكتور فاروق إسماعيل، رئيس الجامعة، أهمية المؤتمرات العلمية في خدمة التعليم والتعلم، ودعم استراتجية تطوير منظومة البحث العلمي التي تساندها القيادة السياسية المصرية، في إطار دور الجامعة كمركز إشعاع حضاري وتنوري على المستوى الإقليمي والدولي.

وأوضحت الدكتورة عزة أغا، نائب الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، أن فعاليات المؤتمر تعد نتاج الاهتمام بنشر ثقافة جودة التعليم فى

الجامعات المصرية، والذي يعد أحد أهم محاور استراتجية التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وشدد العالم الجليل مصطفى السيد، ضيف شرف المؤتمر، على أن التعليم في مصر بدأ في التحسن، حيث أن عبقرية المصريين القدماء مازالت تتوارثها الأجيال الجديدة من العقول العلمية المصرية، مضيفًا أن تكنولوجيا "النانو" فتحت المجال لتطبيقات مذهلة في الكيمياء الحيوية.

وأشار الدكتور إبراهيم محمود، عميد كلية الصيدلة، ‘إلى أن البحث العلمي يشهد تطورًا ملحوظًا، يستلزم منا إقامة مؤتمرات علمية تعزز قيم الابتكار في مجال العلوم الصيدلية، من أجل بناء جيل من صغار الباحثين للنهوض بمصر.