رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نائب وزير الزراعة تشارك بالاجتماع الخامس للرقابة على المستحضرات البيطرية

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، فعاليات الاجتماع الخامس الذي ينظمه المعمل المركزي للرقابة على المستحضرات الحيوية البيطرية بحضور 21 شركة من منتجي ومستوردي اللقاحات البيطرية والدكتور سامي درويش وكيل مركز البحوث الزراعية للإنتاج والدكتور عبد الحكم محمود مدير المعمل وممثلين عن الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومنظمة الأغذية والزراعة (FAO).

 

حيث بدأت "محرز" كلمتها بسعادتها عن هذا اللقاء الذي يضم منتجي ومستوردي اللقاحات البيطرية والتنفيذيين بوزارة الزراعة للتواصل وعرض أي مشاكل تواجه الصناعة والعمل على حلها.

 

وأكدت "نائب الوزير" أهمية الاستثمار في الإنتاج المحلي للقاحات البيطرية ليواكب التوسع والنمو في مجال صناعة الدواجن والأسماك والحيوانات ، كما أكدت أهمية

اللقاحات البيطرية في الوقاية من أمراض الحيوان وحماية الثروة الحيوانية وبالتبعية حماية الإنسان من الأمراض المشتركه.

 

وتم فتح باب المناقشة مع السادة الحضور من الشركات للوقوف على احتياجاتهم وتطلعاتهم للوصول إلى مزيد من تطوير العمل وتحسين الخدمة المقدمة لهم.

 

وعرضت "نائب الوزير" على كافة الحضور بأن اتجاه الدولة حالياً لزيادة المنتج من اللقاحات البيطرية وتقليل الاستيراد منها وعلى من يرغب بالمشاركة مع الحكومة فعليه التقدم بطلب لاتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.