عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. ريم أشرف حكاية بطلة حققت أطول غطسة في العالم

ريم أشرف
ريم أشرف

رسمت حلمها منذ أن كانت طفلة صغيرة، وتوقعت أحداث قصتها وعزمت علي أن تكون بطلتها فلكي تكون بطلًا يجب أن تكون مميزًا، فاتخذت سباحة الغطس هدفًا لها وأرادت أن تحقق المستحيل وتدخل موسوعة جينيس وتكون بطلة العالم في الغطس.

 

"ريم أشرف" التي لم تتخط الـ14 عاما من عمرها، دفعها حبها لسباحة الغطس الذي ورثته عن والدها الي رغبتها في أن تحقق رقما قياسيا جديدا في أطول غطسة في التاريخ، وحطمت الرقم القياسي العالمي باسم الفتاة الاسترالية (كريستسن كويل ٣٨ سنة) وهو ٥١ ساعة ٢٥ دقيقة.

 

فقد غطست "ريم" في مياه البحر الأحمر علي عمق 6 أمتار لمدة 55 ساعة أى ثلاثة أيام تحت الماء، عاشت بهم حياة طبيعية حيث أنها كانت تأكل وتشرب وتقرأ الكتب وتنام وبلغ أطول عدد ساعات نوم لها تحت الماء 4 ساعات.

 

لم يكن هدف ريم تحقيق هدفها فقط بل أرادت أن ترفع اسم مصر عاليًا وأن تشجع السياحة بها، فقد أكسبها نشأتها في عائلة ذات طابع عسكري حبها للبلاد وتفانيها في خدمتها حيث أن والدها أحد رجال القوات المسلحة فأرادت أن تسير علي دربه في رفع اسم بلاده عاليًا.

 

وتضيف ريم في تصريحات خاصة لـ"الوفد" أنها قبل قيامها بتلك الغطسة تلقت العديد من التدريبات المكثفة لمدة عام ونصف  تحت اشراف مدربها سيد حسن، كما أنها واظبت علي حضور العديد من الكورسات التي أهلتها علي القيام بتلك الغطسة بنجاح، فضلًا عن دعم والديها لها.

 

وتابعت أن موسوعة جينيس رفضت في البداية اتمامي للغطسة نظرًا لصغر سني ولكني أصررت علي إتمامها وتواصلت مع جميع المسئولين حتي وافق مسئولو موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ثم تراجعوا فيما بعد بدون أسباب.

 

وعن مشاركتها في منتدي شباب العالم في نوفمبر 2018، أعربت ريم عن سعادتها بالمشاركه في المنتدي قائلة"أن المنتدي يثبت لجميع دول العالم ان مصر بلد العظماء، وأن شبابها هم ثروتها نظرًا للانجازات الكثيرة التي حققوها، وأنها ستظل دائمًا بلد الأمن والأمان".