عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طارق شوقي: تطوير التعليم تضمن عدة محاور

طارق شوقي- وزير التعليم
طارق شوقي- وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن محاور تطوير التعليم.
وأوضح شوقي أن النقلة في التعليم شهدت عدة محاور خلال عامين، موضحا انه أطلق بنك المعرفة ليكون موقعا رقميا يحتوي على كتب وأدوات ودوريات ومحركات بحث، وتدريب المعلمين من خلال مشروع "المعلمين أولا"، ثم تغيير المناهج، ثم إطلاق النظام بالمدارس.
وأضاف شوقي أنه ادرك ان نظام التعليم الحالي لا يمكن إصلاحه وإنما يحتاج نظام جديد، مشيرا إلى ان طلاب رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي يشهدون تعليم مختلف تماما بطرق تدريس جديدة.
وأشار شوقي إلى أن مرحلة الثانوية العامة ستشهد تطويرا جذريا خلال أيام بعد تسليم التابلت الذي يتضمن بنك المعرفة، ويمتحن من خلاله الطالب اختبارات قائمة على قياس الفهم والاستيعاب وليس الحفظ.
جاء ذلك خلال حفل نظمته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون

مع البنك الدولى، اليوم الثلاثاء، لإطلاق التقرير الجديد للبنك الدولي حول "التعليم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" تحت عنوان "التوقعات والتطلعات: إطار عمل جديد للتعليم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".
ورحب شوقي بوفد البنك الدولي، مؤكدا أنهم اختاروا مصر لما تشهده من طفرة هائلة في التعليم.
وأوضح شوقي البنك الدولي يختلف عن صندوق النقد الدولي لأنه يضم مجموعة من الخبراء في كل المجالات، والتعامل معه يضمن الاستعانة بخبرائه حول العالم، مشيرا إلى أن التعاون معه يحمل علاقة فنية واستشارية وليس مجرد إعطاء اموالا.