رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحضور بنسبة 85% شرط دخول امتحانات الثانوية الجديدة والقديمة

بوابة الوفد الإلكترونية

اتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عدة إجراءات لضبط غياب طلاب المرحلة الثانوية، خاصة بعد ارتفاع نسب الغياب بينهم خاصة فى الصف الثالث الثانوى.

طالب الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، جميع المدارس بالاهتمام بتطابق بيان الغياب الورقى والالكترونى والمقيد بدفاتر 5 سلوك مع الغياب الفعلى للطلاب، وتفعيل تحرير إنذارات غياب الطلاب وإرسالها لأولياء الأمور. أكدت التعليمات أنه يشترط لدخول الامتحان حضور الطالب بنسبة 85%من أيام الدراسة الفعلية. وأوضح حجازى ضرورة تنفيذ ما جاء بالقرار الوزارى رقم 337 لسنة 2004 بشأن تنظيم قبول أعذار غياب طلاب الثانوى العام، مع التأكيد على ضرورة أن يتم تسجيل الغياب الفعلى للطلاب على الموقع الإلكترونى لتسجيل الغياب ومتابعة ذلك من مدير كل إدارة تعليمية يوميًا.

هدد حجازى بإحالة من المخالفين،

للمساءلة القانونية مع اعتبار الموضوع هاما وعاجلا، حرصا على مستقبل الطلاب وانتظام العملية التعليمية وتحقيق الانضباط بالمدارس الثانوية العامة، والوصول للنتائج المرجوة.

وشدد حجازى على ضرورة التركيز والاهتمام من المتابعين والموجهين على التقييم الفنى وجميع الجوانب الفنية داخل المدرسة، واتخاذ كل الإجراءات التنظيمية التى تكفل حضور الطلاب وجعل المدرسة بيئة جاذبة ومفيدة لحضور الطلاب.

وطالب حجازى مديري المدارس بضرورة الاهتمام بحصر الغياب اليومى للمعلمين وجميع القائمين على العملية التعليمية ومتابعة تواجدهم خلال اليوم الدراسى بجانب متابعة تطبيق لائحة الانضباط.