رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وكيل البرلمان يستقبل سفير الأردن فى القاهرة لتعزيز العلاقات وتشجيع الاستثمار

أكد السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب ان العلاقات المصرية مع الأردن  تمر بمرحلة متميزة هي الأفضل وعلى أحسن ماتكون عليه العلاقات الثنائية" بفضل حكمة قيادتي البلدين التى تدعم سبل تدعيمها في كافة المجالات، وقال: "إن توافق رؤي الرئيس عبد الفتاح السيسي وعاهل الأردن الملك عبد الله بن الحسين وتطابق وجهات النظر بينهما يجسد إرادة الشعبين الشقيقين ويستهدف حماية المنطقة العربية وتحقيق الأمن والاستقرار بها".

ونوه الشريف فى تصريحات للمحررين البرلمانيين خلال استقباله اليوم الاثنين بمجلس النواب سفير الأردن بالقاهرة علي العايد- إلى أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتدعيمها في كافة المجالات وتشجيع الاستثمارات المتبادلة .

ورحب وكيل أول مجلس النواب في مستهل اللقاء بالسفير الأردني، مؤكدا ضرورة رفع وتيرة تبادل الزيارات بين الجانبين في هذه المرحلة الهامة التى تمر بها المنطقة، ودعم سبل وآليات التعاون المشترك، وتنفيذ مقررات اللجنة العليا المشتركة وتفعيل الاتفاقيات الثنائية لاسيما في مجال الصناعة على ضوء أن لمصر تميزا في عدد من الصناعات خاصة الأدوية والأسمدة، واقترح تفعيل خطوط انتاج مشتركة،

لافتا إلى أن البرلمان سينسق مع الحكومة بشكل مستمر في هذا الإطار.كاشفا عن زيارة مرتقبة لوفد برلماني برئاسته للأردن يجري الإعداد لها حاليا مع الجانب الأردني.

ومن جانبه، نوه السفير الأردني إلى التشابه الكبير مابين مصر والأردن وتوافق الرؤي الجانبين، مشيرا إلى أن حجم الاستثمار الأردني في مصر يبلغ 300 مليون دولار .. مطالبا بزيادة دعم وتوجيه وتفعيل دور القطاع الخاص في البلدين.

وقال: إن السفارة الأردنية بالقاهرة تسعي من أجل تحقيق نتائج ملموسة على الأرض في الجوانب الاقتصادية بين مصر والأردن، مشيرا إلى أن الحياة اليومية للمواطن الأردني لاتخلو من الثقافة والعادات المصرية، وأنه بالأراضي الأردنية يوجد أكثر من مليون عامل مصري يساهمون في عملية التنمية الاقتصادية.