عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنمية المحلية: الحكومة استعدت لمخاطر السيول

اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي - وزير التنمية المحلية

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن القيادة السياسية مهتمة بمواجهة السيول والعمل على توفير كافة الاستعدادات لمواجهتها، لافتا إلى أن ما حدث في بعض الدول العربية لن يحدث في مصر، خاصة أن الحكومة استعدت مبكرا لأي مخاطر.

وأكد شعراوي في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، الاثنين، أن السيول كانت تُشكِّل خطورة خلال السنوات الماضية، ما دفع الحكومة للاستعداد مبكرا، واتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهتها.

وأضاف أن الأمطار التي شهدتها بعض المحافظات خلال الأيام الماضية، كشفت قدرة الحكومة على مواجهة السيول، حيث نجحت مخرات السيول في تحديد مسار المياه نحو البحر بعيدا عن التجمعات السكانية.

وكشف وزير التنمية المحلية عن التنسيق التام

بين وزارة الري ووزارته من أجل مواجهة السيول، كاشفا عن إنشاء مجموعة على واتس آب يضم وزير الري والعاملين بوزارتي التنمية المحلية والري، وتصوير خط سير المياه لرصد منسوبها، وفي حالة ارتفاعها يتم التعامل معها فورا.

وأشار إلى تشكيل لجنة إدارة مركزية لرصد السيول بكل محافظة مرتبطة بغرفة عمليات مجلس الوزراء، متابعا: رصدنا غرق بعض الشوارع في محافظات الإسكندرية ودمياط وكفر الشيخ وخلال نصف ساعة فقط تم شفط المياه.