رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فتح: الرؤية المصرية لحل الانقسام الفلسطيني ترتكز علي المفهوم الحيادي

اللواء جبريل الرجوب
اللواء جبريل الرجوب

أكد اللواء جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية، أنه وصل القاهرة، بدعوة رسمية من مصر لمناقشة تطورات القضية.

وأضاف جبريل، في تصريحات للصحفيين أنه قد التقى الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة الذي عرض مشروعا مصريا لإنهاء الانقسام الفلسطيني كضرورة واستحقاق لمواجهة صفقة القرن، ومواجهة الاحتلال الإسرائيلي، مضيفاً أن الاحتلال يعمل علي اختزال القضية الفلسطينية وتحويلها الى إنسانية فقط.

وأضاف الرجوب أن الرؤية المصرية لحل الانقسام استراتيجية تبدأ بتطبيق الاتفاقات الموقعة في أكتوبر من العام الماضي، برؤية واشراف ورعاية مصرية، مشيرا الى أنها ترتكز علي مفهوم السيادي علي حدود 67 وعلي وحدة المفهوم النضالي المؤلم للاحتلال بالمقاومة الموحدة.

وشدد الرجوب علي أهمية إقامة دولة موحدة ديمقراطية بتعددية سياسية وسلاح وعسكري وسلطة وقانون واحد، مشيرا إلى أن الرؤية المصرية مطمئنة للفلسطينيين.

وأوضح أن لقاءه مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط لأنه عنوان للمنظومة العربية الرسمية لقدرته على استمرار القضية الفلسطينية كمركزية للكل العرب بعيد عن التجاذبات السياسية والمصالح والاجندات المختلفة، في ظل ما تمر به المنطقة العربية بظروف وتحديات صعبة.

وحول التصعيد الإسرائيلي اليوم بقطاع غزة

أكد الرجوب انه ناقش التصعيد مع الأمين العام خاصة وأن العدو الإسرائيلي هو عدو مركزي لكل الشعب، مشيرا الى ان اللغة التي يعرفها الاحتلال هي الإرهاب والتدمير.

 وأكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية أن الجهد المصري يركز الان علي ان المصالحة هي الطريق لاحتواء ومواجهة الاحتلال، مشيرا إلى أنه سيتابع بعد ذلك بمواجهة الاحتلال بجهود مصرية ودولية بتطبيق قرارات الشرعية الدولية.

ولفت الرجوب إلي أن حركة حماس تمثل جزءا هاما من النسيج الوطني الفلسطيني وهي جادة للوصول إلى اتفاق في إنهاء الانقسام، ويتضح ذلك عبر مراجعتها السياسية والأيدلوجية العام الماضي.

وحول لقاءاته الرياضية شدد الرجوب علي ضرورة التعاون الرياضي الفلسطيني المصري، مطالباً بضرورة وجود زحف رياضي مصري وعربي علي فلسطين والقدس.