رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الزراعة: ألف منفذ لتسويق السلع بأسعار مخفضة بمقرات جمعية الإصلاح الزراعي

الدكتور عزالدين ابوستيت
الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

أشاد الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بمبادرة الإصلاح بتخصيص 1000 منفذ لتسويق المنتجات الغذائية والزراعية بأسعار مخفضة وذلك بمقرات الجمعية على مستوى الجمهورية حيث يساهم ذلك في الحد من الحلقات الوسيطة.
وأضاف أبو ستيت، خلال اجتماع مجلس إدارة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، أن القرى التي لا يوجد فيها مقر للإصلاح الزراعى سوف يتم إنشاء منفذ توزيع بها لتخفيف معاناة المواطنين، لافتا إلى انه كلما زاد عدد المنافذ سيكون  هناك روابط أكثر بين المنتح والمستهلك، وهو الأسلوب الأمثل لتخفيض الأسعار على المواطنين.
وقال أبوستيت إن هذا المشروع يؤكد أهمية دور الاتحاد التعاوني في خدمة المجتمع ويجب أن يكون مرتبطا بخطط تنفيذية وجداول زمنية حتى يخرج إلى النور في أقرب وقت ممكن كما دعا الي اجتماع قريب لأعضاء الجمعية للاستماع الي وجهات النظر حول تطوير الاداء وتعظيم الفائدة، لافتا إلي أنهم يحملون مسئولية قطاع كبير يخدم مصر، وهناك ضرورة الاستفادة من كافة الامكانيات المتاحة ورؤوس الأموال لدفع حركة الانتاج الزراعي بما يخدم المجتمع المصري ككل.
وأشار أبوستيت إلى أهمية التوسع في الاستثمار بالقطاع الداجني والحيواني والأسماك ، من أجل توفير البروتين بأسعار مخفضة.
ومن ناحيته، قال الدكتور حسن الفولي رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، إن هناك توجيهات من وزير الزراعة بأن الهيئة  تتحول إلي كيان اقتصادي هام بجانب دورها الخدمي.
وأشار الفولي إلى مشروع 100 الف رأس تسمين ماشية، من بينها 50 الف رأس علي دورتين ، و 50 ألفا علي المنتفعين من الشباب  بحيث تخصص للأسرة من 2 الي3 رأس بضمان حيازة المنتفع.
وأضاف رئيس الهيئة العامة للإصلاح الزراعي أن الهيئة حققت أرباحا هذا العام 800 مليون جنيه.
ومن ناحيته استعرض مجدي شراكي رئيس الجمعية العامة للإصلاح الزراعي، أرباح الجمعية هذا العام  التي تجاوز 38 مليون جنيه وأنه جار تطوير مشروعاتها في المحافظات التي تصل إلى مليار جنيه.
وأضاف الشراكي أن الجمعية تعمل مع وزارة الزراعة لتحقيق أهداف الدولة في التنمية ورعاية مصالح المزارعين.