رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنظيم والإدارة يتابع اختبارات المتقدمين للوظائف القيادية للضرائب

 الدكتور صالح الشيخ
الدكتور صالح الشيخ

عقد الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة مساء أمس اجتماعا لمناقشة سير أعمال اختبارات المتقدمين لشغل وظائف قيادية بمصلحة الضرائب والتي تجري بالجهاز، كما تابع عملية حصر موظفي الجهاز الإداري للدولة وتحديث الملفات الوظيفية لهم والتي بدأت أول أكتوبر وتستمر حتى شهر يناير المقبل، وتطرق الاجتماع إلى الاستعداد لبدء الحصر في المحافظات. 
وأكد الدكتور صالح الشيخ علي أن الاختبارات تجري بشكل إلكتروني كامل دون أي تدخل بشرى، وبمجرد انتهاء الاختبارات سترسل النتائج إلى مصلحة الضرائب العامة .. مشددا على أن النظام الإليكتروني للاختبارات مؤمن بشكل تام ضد أي تدخل بشرى لضمان نزاهة وشفافية عملية الاختبار .
وناقش الدكتور صالح الشيخ عملية حصر موظفي الجهاز الإداري للصعوبات التي واجهت بعض الباحثين، وتم تذليلها بالكامل خلال الاجتماع .
وأشاد رئيس الجهاز بالجهد المبذول من قبل الباحثين في تجميع البيانات الأساسية لكل موظف تمهيدا لوضعها على نظام معلومات الموارد البشرية الإلكتروني، حيث تشمل البيانات المطلوبة من العاملين والتي تتضمن

بياناتهم العلمية والوظيفة فضلا عن البيانات الأساسية وبيانات التعيين .. مؤكدا أن التعداد يسهم في تطوير منظومة وقواعد البيانات للجهاز الإداري للدولة وذلك في إطار تنفيذ خطة الإصلاح الإداري الشاملة.
وعلى صعيد الاستعداد لبدء الحصر في المحافظات، ناقش رئيس الجهاز آليات اختيار الباحثين المقرر مشاركتهم في الحصر بجانب موظفي التنظيم والإدارة في هذه المحافظات، إلى جانب توفير الإمكانيات والمتطلبات بمعاونة الباحثين.
حضر الاجتماع كل من إبراهيم أمين معاون رئيس الجهاز والدكتور أحمد عبدالمعطي مستشار رئيس الجهاز لتكنولوجيا المعلومات، و أمينة محمود رئيس الإدارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات والاتصال والمهندس محمد سلطان مدير عام الشبكات، وعدد من قيادات الجهاز المعنيين.