رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشروع مصري قطري لانشاء مصنع ضخم لسكرالبنجر

أخبار وتقارير

الأحد, 13 مايو 2012 14:41
مشروع مصري قطري لانشاء مصنع ضخم لسكرالبنجراللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد
كتب- ناصرعبدالمجيد:

اكد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد أن هناك مشروع مصري قطري لانشاء مصنع لسكرالبنجر بتكلفة 600 مليون جنيه في المنطقة الصناعية بجنوب بورسعيد .

واعلن – خلال مؤتمر صحفي مشترك مع فايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي  بمجلس الوزراء-  ان هذا المصنع الكبير سيوفر 2000 فرصة عمل مباشرة  و1000 فرصة عمل غير مباشرة  وينتج 400 ألف طن سكرينجر سنويا وينتهي خلال 24 شهرا.

 وأشارت ابو النجا إلى أن محافظ  بورسعيد

عرض لمشروع  انتاج السكر من البنجر على مساحة 80 فدان خلال الاجتماع مع الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء ، مؤكدة وجود حاجة لمشروعات السكر في ظل وجود فجوة في انتاج السكر تصل إلى 1.5 مليون طن سنويا حيث تحتل مصر المرتبة الثانية بعد امريكا في استهلاك السكر علي مستوي العالم . وأضافت أنه تم خلال الاجتماع
ايضا مناقشة مشكلة البحيرات الشمالية التي تعاني – باستثناء البردويل – من التلوث وفقد مساحات كبيرة من الافدنة ، وتم الاتفاق على بدء أعمال التطهير لبحيرة المنزلة بعد أن تم توفير تمويل لبحيرة مريوط لتطهيرها في وقت سابق

 وأضافت أن البحيرات الشمالية تحتاج لتطهيرها في المرحلة الأولى ل100 مليون جنيه وستساهم هيئة قناة السويس في أعمال التطهير بقيمة 25 مليون جنيه .واكدت أن رئيس الوزارء طلب ببحث توفير أراضي لشباب الخريجيين لزراعتها ، كما قدم محافظ بورسعيد لمشروع الجسر الواقي لشمال الحسينية  وطريق بورسعيد الذي يوفر زراعة 30 ألف فدان.

أهم الاخبار