رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شوقي للنواب: نعمل على توفير موارد التعليم وفق تعليمات الرئيس

 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي

 قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، إن الوزارة تعمل مع وزارتي المالية والتخطيط بتعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتوفير موارد للتعليم في مصر اعتبارا من اليوم وحتى عام 2030، وفقًا لوكالة انباء الشرق الاوسط.
جاء ذلك في كلمة لوزير التعليم خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، والتي شهدت موافقة أعضاء المجلس على مجموع مواد مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981.
وأشار شوقي، إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل حاليا مع وزارة التخطيط على إطلاق وقف للتعليم قريبا، بهدف رفع مرتبات المعلمين، ومعالجة مشكلة الكثافة في الفصول الدراسية.
وأوضح أن الوزارة ستقوم بتسليم أول دفعة من "التابلت" على طلاب المدارس اعتبارا من يوم 20 نوفمبر الجاري، مطالبا مجلس النواب باستمرار دعم الوزارة خلال الفترة المقبلة، لا سيما فيما يتعلق بالتشريعات المتعلقة بنظام التعليم الجديد ومحو الأمية وهيئة تعليم الكبار.
ولفت شوقي، إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتغيير ضوابط اختيار القيادات في الإدارات التعليمية، وستقوم في هذا السياق بإجراء مسابقة شفافة لاختيار 108 من القيادات العليا في يناير المقبل في جميع محافظات مصر.