عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هيا هشام.. طفلة تتحدى إعاقتها بالتفوق الدراسي

بوابة الوفد الإلكترونية

الطفلة "هيا هشام" فقدت بصرها منذ مولدها بسبب خطأ طبى، كانت تشعر منذ الصغر بأنها مختلفة عن بقية الأطفال وأنها قد تظل حبيسة فى دائرة مظلمة لا يمكنها الخروج منها لكن هذا الاحساس لم يستمر معها طويلا.،  حيث تبلغ الآن من العمر 11 سنة فى الصف الخامس الابتدائى بمدرسة "القديسة آنا لراهبات المحبة".

استطاعت بالرغم من أنها كفيفة أن تثبت تفوقها الدراسى وذلك بسبب دعم أسرتها لها.. وقد اكتسبت صداقات كثيرة فى المدرسة بسبب طيبة قلبها وحبها للحياة فكانت دائما محاطة بزميلاتها وتقضى أوقاتا سعيدة معهن.

وقد لعبت عبير أبو الخير - أستادة الرياضيات الفرنسى - دورا كبيرا فى تفوق هيا...فقد وقفت بجانبها منذ أن كانت فى الصف الثالث الابتدائى

وبفضلها أتقنت "هيا" مادة الرياضيات حيث اعتادت "عبير" على أن تأخذ هيا بين الحصص وتستذكر معها تلك المادة حتى أصبحت "هيا" تحبها كثيرا كما أنها كانت تأخذها أيضا بعد انتهاء اليوم الدراسى وكل هذا دون اى مقابل مادي.

"عبير" نموذج رائع للمدرسة التى تقوم بعملها بحب واتقان...كما أن إدارة المدرسة كانت حريصة دائما على تشجيع "هيا" على التفوق وكانت تحرص أيضا على أن تتلقى "هيا" مثل بقية زميلاتها كافة الأساليب الحديثة فى التعليم.