رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزيرة الهجرة أمام البرلمان: لا نألو جهدًا في الدفاع عن كرامة المصريين بالخارج

نبيلة مكرم وزيرة
نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة

عقدت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، برئاسة  كريم عبدالكريم درويش، اليوم الاثنين، اجتماعًا حضرته السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لاستيضاح سياسة الوزارة بشأن  الهجرة ورعاية المصريين في الخارج.

استعرضت الوزارة جهود الوزارة المختلفة في رعاية المصريين بالخارج والمبادرات المختلفة التي تبنتها الوزارة ونفذتها خلال السنوات الماضية وفى مقدمتها مبادرة العودة للجذور وربط المصريين وابناءهم من الجيلين الثانى والثالث بوطنهم.


وأشارت الوزيرة إلى ما تم من إنجازات على مستوى الاستفادة من مبادرات الشباب المصرى في الخارج وذلك لدفع جهود التنمية في مصر ودحض الشائعات التي يروج لها ضد مصر.

 

وأكدت الوزيرة أن الوزارة والدولة المصرية لا تألو جهدا في الدفاع عن كرامة المصريين في الخارج مع احترام أنظمة الدول المختلفة وقوانينها وأن يراعى الاهتمام بعقود العمل التي يسافر من خلالها للشباب للخارج منوهة لأهمية وجود بروتوكولات تعاون لتدريب الشباب وتأهيلهم للسفر للخارج للتوافق مع سوق العمل في الخارج.
 
 أكد درويش على أهمية الدور الذى تضطلع به وزارة الهجرة والمصريين في الخارج وما تم إنجازه من ملفات خلال السنوات الثلاثة الماضية وما هو

مأمول من الوزارة والوزارات المعنية من جهود لتوفير كافة أوجه الرعاية للمصريين في كافة دول العالم والحفاظ على حقوقهم وكرامتهم مع احترام سيادات وأنظمة تلك الدول في ذات الوقت.
 كما أكد على ضرورة البناء على ما تم من إنجازات خاصة فيما يتعلق بدور الشباب المصرى وأبناء الجيلين الثانى والثالث من المصريين في الخارج في التصدي للشائعات ضد الدولة المصرية والشعب المصرية والاستفادة  من جهودهم في تعزيز التنمية في مصر سواء عبر قدراتهم الاتصالية أو المعرفية أو من دراسات العقول المصـــــــــرية في الخارج  من العلماء المشهود لهم بالكفاءة العلمية.
وأثنى درويش على مبادرات الوزارة خاصة مبادرة "أتكلم مصري" لتعليم أبناء المصريين بالخارج اللغة واللهجة المصرية مما يرسخ الهوية المصرية لديهم.