ابوالنجا:ليس لدي الحكومة مشكلة مع الاستجوابات البرلمانية

أخبار وتقارير

الأحد, 13 مايو 2012 11:27
ابوالنجا:ليس لدي الحكومة مشكلة مع الاستجوابات البرلمانيةفايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي
كتب-ناصر عبدالمجيد:

اكدت فايزة ابو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي ان الحكومة ليس لديها مشكلة مع الاستجوابات المقدمة ضدها في مجلس الشعب

، موضحة ان هذه الاستجوابات تعتبر اداة من الادوات الرقابية لنواب البرلمان وهي الية من الاليات البرلمانية المتعارف عليها في حدود اختصاصات السلطتين التشريعية والتنفيذية . وشددت ابو النجا مجددا علي ان الحكومة من جانبها تتعاون بشكل كامل مع مجلس الشعب في اطار احترام سلطات الدولة ، موضحة ان الدكتور الجنزوري حريص علي حضور الوزراء لاجتماعات  اللجان المتخصصة  والجلسات العامة للبرلمان للاجابة علي تساؤلات واستفسارات النواب وتقديم المعلومات المطلوبة لهم.

واكدت وزيرة التخطيط – في

مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الاسكان بمجلس الوزراء عقب اجتماع حول مشاكل المياه والصرف الصحي في مدن القناة - ان الاجتماع القادم مع الدكتور الجنزوري سيناقش المسودة النهائية للخطة الاستثمارية والموازنة العامة للدولة للعام الجديد ، تمهيدا لعرضها علي مجلسي الشعب والشوري ، مشيرة الي ادخال بعض التعديلات  والمقترحات عليهما بعد التشاور مع كافة الوزارات والجهات المعنية .

واضافت ان الخطة الاستثمارية تستهدف تحقيق اكبر قدر من النمو من خلال خطة جريئة وتوسعية ، مع توفير الموارد اللازمة لانجاح هذه

الخطة . واكدت ابو النجا  انه لا مساس بالدعم في الخطة و الموازنة فيما يتعلق بالسلع الغذائية والاسكان والتعليم  والكهرباء ..وكافة احتياجات المواطن المصري ، موضحة انه سيتم اعادة النظر فقط في دعم الطاقة للصناعات الثقيلة ، وكذلك المنتجات البترولية للفنادق الكبري  والاجانب وكبار رجال الاعمال .

وقالت :"تحسين منظومة الدعم يتطلب توفير كل ما هو مهدر لمن لا يستحق وتوجيهه لمن يستحق " . واعربت وزيرة التخطيط عن تفاؤلها بشان مستقبل الاوضاع الاقتصادية في مصر، مؤكدة ان المؤشرات مشجعة علي هذا التفاؤل وبخاصة بعد اجراء الانتخابات الرئاسية. وكشفت ابو النجا ان الاسابيع القليلة الماضية شهدت اقبال عدد كبير من المستثمرين العرب والاجانب علي الاستثمار في مصر ، مضيفة ان التقديرات تشير الي توقع تحقيق نمو كبير في كافة المجالات .

أهم الاخبار