رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مجلس الشباب المصري يطالب بإعفاء المجندين من رسوم المواصلات العامة

بيان مجلس الشباب
بيان مجلس الشباب المصري

قام مجلس الشباب المصري، صباح اليوم الأحد، برئاسة محمد ممدوح، بتقديم طلب إلى الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، لإعفاء المجندين الذين يقومون بتأدية الخدمة العسكرية من رسوم استعمال المواصلات العامة، بكافة أنواعها في جميع أنحاء المحافظات.

وذلك بموجب بطاقة التجنيد وينتهى هذا الاعفاء بعد انتهاء فترة تجنيده، وذلك علي خلفية سقوط مجند من قطار العياط اثناء هربه من المحصل لعدم امتلاكه ثمن التذكرة مما ادى إلى مصرعه وهو الخبر الذي احزن جميع المصريين وليست هذه المرة الأولي التي يلجأ فيها مجند للهروب من المحصل لعدم امتلاكه ثمن التذكرة ويلاحظ هذا من يستعملون قطارات الصعيد ويرون الشباب المجندين يلجئون لما

يسمى "بالتسطيح" فوق القطارات أو الاختباء بين العربات او في دورات المياه، وهذا غير لائق بشبابنا الذين يضحون بأعمارهم فداءً للوطن.

 ويأتي ذلك الطلب كنوع من التقدير والاحترام وتخفيف الاعباء عن كاهل هؤلاء الشباب ومنعأ لتكرار مثل هذه الحوادث المؤسفة وللحفاظ على ارواح وكرامة شبابنا من المجندين.

والجدير بالذكر إن مجلس الشباب المصرى هو احد منظمات المجتمع المدني المصرية التى تعمل على دعم الشباب في كافة المجالات التنموية.