عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعرف على احتفالات المتحف المصري باليوم العالمي للطفل

المتحف المصري بالتحرير-
المتحف المصري بالتحرير- أرشيفية

يقيم المتحف المصري بالتحرير، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، اليوم الأحد، وذلك بحضور 100 طفل من مختلف المراحل التعليمية للمدرسة الفكرية ومدرسة الأمل للصم وضعاف السمع.

وقالت إلهام صلاح، رئيس قطاع المتاحف، أن القسم التعليمي بالمتحف يحرص دائما على تنظيم العديد من البرامج التعليمية والاحتفالات للعديد من المناسبات والاعياد القومية للتواصل مع مختلف الفئات العمرية وخاصة الجيل النشء، لما لها من مردود هام في نشر الوعي الأثري لديهم وتعريفهم بالحضارة المصرية وما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية فريدة.

وأشارت صباح عبد الرازق، مدير عام المتحف المصري بالتحرير أن برنامج الاحتفالية يتضمن جولات إرشادية داخل المتحف تحت عنوان " أطفالنا مستقبلنا "، تركز على  جوانب من الطفولة فى مصر القديمة  من خلال  لعب الاطفال، و

الرياضيات المختلفة مع الاستعانة بصور، وعرض جوانب من التعليم في مصر القديمة بالإضافة إلى ملوك حكموا مصرفى سن الطفولة مثل الملك "ببي وتوت عنخ امون"، وشرح لبعض التماثيل الأثرية.

كما سيتم عرض مسرح عرائس ليقدم فقرة عن التعاليم فى مصر القديمة بحديقة المتحف، بالإضافة إلى تنظيم  مسابقات ترفيهية وبعض الألعاب المصرية القديمة و الاستعانة بكتب الرياضة فى مصر القديمة، وإقامة ورش فنية متنوعة طبقا للمرحلة العمرية كالتلوين وعمل مجسمات بالطين الاسواني لبعض الألعاب الفرعونية، والتماثيل.