رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غضب بالبرلمان بسبب غياب وزير الزراعة عن اجتماع "فساد تقاوي الطماطم"

مجلس النواب - أرشيف
مجلس النواب - أرشيف

 سادت حالة من الغضب باجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، بسبب عدم حضور الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، للاجتماع  المخصص لطلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الشعينى، والدكتور محمد إسماعيل جاد الله، وفايقة فهيم، بشأن تضرر زراع الطماطم بمحافظات البحيرة، كفر الشيخ، المنيا، الدقهلية، بسبب فساد التقاوي من صنف (023) المستوردة من شركة جعارة لاستيراد وتجارة البذور، مما أدى لتلف محاصيلهم وتحملهم لخسائر مالية جسيمة، والإجراءات التي اتخذتها وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لمكافحة مرضي تجعد الأوراق الفيروسي والذبابة البيضاء اللذين يصيبان محصول الطماطم.

 

 أجلت لجنة الزراعة بمجلس النواب اجتماعها الذي كان مقررًا عقده، اليوم الأحد، بسبب اعتذار وزير الزراعة عن عدم حضوره، الذي كان مخصصًا لمناقشة أزمة بذور الطماطم، ومشكلة البطاطس.

 

 قال الدكتور عبدالهادى القصبى، رئيس ائتلاف دعم مصر، إن القيادة السياسية

تحرص على النهوض بمصلحة الفلاح المصرى، وهناك اهتمام كبير بكل قضايا المزارعين والزراعة على مستوى الجمهورية.

 

وأشار القصبي إلى أنه سيكون هناك متابعة دقيقة لتوصيات لجنة الزراعة في المواضيع والقضايا كافة التي تخص الفلاح المصرى لضمان تنفيذها على أرض الواقع من أجل النهوض بمستوى الزراعة.

 

 أكد هشام الشعيني، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على مصلحة الفلاح المصرى، وهناك توجيهات دائمة لتذليل العقبات أمام المزارعين، مؤكدًا وجود تنسيق بين الأجهزة كافة في الدولة من أجل حل مشكلات المزارعين والنهوض بقطاع الزراعة.